مقال مميزبولونيا:بحلول عام 2030 سيتم الاعتماد في توليد الطاقة على الطاقات المتجددة

مقال مميز

energy
02 أكتوبر

بولونيا:بحلول عام 2030 سيتم الاعتماد في توليد الطاقة على الطاقات المتجددة

وارسو – أكد خبراء بولونيون ، اليوم الأربعاء ، أن بولونيا تسعى ، بحلول عام 2030 ، إلى أن يتم الاعتماد بنحو 50 في المائة في توليد الطاقة على الطاقات المتجددة والبديلة.

واعتبر الخبراء ، الذين يمثلون مختلف معاهد البحث العلمي ، أن بولونيا ملزمة بالتخلي تدريجيا على مادة الفحم الحجري والانتقال إلى “الاقتصاد الأخضر ” ولو الحصول على نصف موارد الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة مع حلول عام 2030 ، مشيرين إلى أن التطور الحقيقي للاقتصاد البولوني “ليس رهين بتكثيف الإنتاج واستيراد واعتماد تكنولوجيا معينة وإنما بتوفير دعائم الاقتصاد الأخضر”.

وأضافوا ، في تصريحات لإذاعة “طوك” البولونية ، أن حماية البيئة والانتقال إلى “الاقتصاد الأخضر” والتخلي عن كل الملوثات سيمنح الاقتصاد البولوني الفرص الحقيقية للتطور والنمو المستدام ، مبرزين أن معالم الاقتصاد العالمي ستتغير في العقود القادمة في منحى غير مشابه تماما لما حصل في القرون الماضية.

وأوضحوا أن اعتماد “الاقتصاد الأخضر” يفرض نفسه بإلحاح مع تزايد الوعي البيئي وتغير العقليات في التعامل مع البيئة واعتماد تشريعات صارمة مؤطرة للمجال البيئي ، ما يعني أن كل من لم يعتمد “الاقتصاد الأخضر” في مسار التنمية سيفوته “قطار النمو المستدام “.

وردا على سؤال حول متى يجب على بولونيا أن تتخلى تماما عن إنتاج الفحم الحجري ، أقر الخبراء بأنه من “الصعب جدا تحديد تاريخ معين” ، مشددين على أنه ” من المستحيل أن يتم ذلك قبل عام 2035 ، لأن بولونيا تستخدم الغالبية العظمى من كتل الطاقة من الفحم الحجري ،و لايزال يتم فتح محطات جديدة لتوليد الطاقة من الفحم ، على الرغم من عدم الحاجة إليها كلها”.

اقرأ أيضا