مقال مميزبولونيا تقرر حظر تربية الحيوانات الفراء

مقال مميز

26 سبتمبر

بولونيا تقرر حظر تربية الحيوانات الفراء

وارسو / أعلن نائب رئيس الغرفة الأولى من البرلمان البولوني رزسارد تيرليسكي ،اليوم الأربعاء ، أن الحكومة البولونية قررت حظر تربية الحيوانات الفراء ،وسيتم في هذا الإطار قريبا إصدار قانون يوجد حاليا في طور التداول داخل البرلمان .

وأوضح أن إصدار قانون لحظر تربية الحيوانات الفراء يعد جزء من البرنامج الانتخابي لحزب (القانون والعدالة ) الحاكم وأحد وعوده الأساسية المقدمة للقاعدة الناخبة ،مشددا على أنه “لا يهم الملايين التي يجنيها البعض من تربية الحيوانات الفراء وتجارة الفرو ،بل ما يهم هو حماية الحيوانات من السلوكات الإنسانية غير العادية”.

وأضاف أن الدولة البولونية ستقدم للفلاحين ،الذين سيكونون ملزمين بالتوقف عن نشاطهم المرتبط بتربية الحيوانات الفراء ،تعويضات مالية مهمة لتغيير هذا النشاط الفلاحي والتجاري الى أعمال أخرى مرتبطة بالمجال الزراعي عل الخصوص .

وأشار الى أن حظر تربية الحيوانات الفراء يندرج ضمن مشروع تغيير قانون حماية الحيوانات ، والذي سبق أن قدمه نواب الحزب الحاكم في نوفمبر من العام الماضي ، ويفترض من بين أمور أخرى حظر تربية الحيوانات الفراء ، ومنع استخدام الحيوانات في السيرك ، والالتزام بتعليم الحيوانات ، ومنع إبقاء الكلاب مسجونة في أقفاص بصورة دائمة ، وفرض عقوبات على إساءة التعامل مع الحيوانات.

وأكد أن البرلمان حاول التوفيق بين حجج كلا الجانبين بشأن قانون حماية الحيوانات ودعاة حظر تربية الحيوانات الفراء ،مضيفا أن “الجميع متفق على ضرورة تبني أحكام قانونية تحمي الحيوانات من القسوة وسوء التعامل “.

اقرأ أيضا