أخبارتدشين محطة أرجنتينية جديدة للطاقة الريحية بباتاغونيا

أخبار

13 ديسمبر

تدشين محطة أرجنتينية جديدة للطاقة الريحية بباتاغونيا

الأرجنتين – أفادت وسائل إعلام محلية بتدشين محطة أرجنتينية جديدة للطاقة الريحية بباتاغونيا الواقعة جنوب البلاد.

وأوضحت أن الأمر يتعلق بمحطة بويرتو مادرين 1 التي باتت تنتج منذ نونبر الماضي طاقة نظيفة تستفيد منها 100 ألف أسرة.

وأبرزت أنه طيلة 15 شهرا، عمل 430 موظفا وخبيرا أرجنتينيا على استكمال مختلف مكونات هذه المحطة قبل أن تبدأ قبل أيام في انتاج طاقة نظيفة ومتجددة.

*********************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:

-البيرو:

-أفادت وسائل إعلام محلية بأن وزيرة البيئة، فابيولا مونيوث، قدمت في إطار مشاركتها في أشغال المؤتمر ال 24 للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 24) ببولونيا، مقترح الإعلان المشترك حول الاستعمال المسؤول للمواد البلاستيكية، الذي سيتم العمل به في دول تحالف المحيط الهادي.

و بحسب هذا المقترح، فإن ارتفاع حجم تراكم النفايات البلاستيكية والمخلفات الدقيقة، بالإضافة إلى المخاطر الصحية والبيئية المرتبطة بها، يشكل تحديا يتطلب إجراءات منسقة وفعالة.

و قالت الوزيرة البيروفية “إن مقترح الإعلان الذي يشمل الاستهلاك المسؤول للمواد البلاستيكية وحيدة الاستعمال قد حظي بقبول جيد من قبل دول تحالف المحيط الهادي، وقد وضعنا كهدف المصادقة عليه في السنة المقبلة”.

*****************

-البرازيل

-شاركت وزارة البيئة الأسبوع الماضي في لقاء “محيط من البلاستيك: كيف يمكن الخروج من هذه المعضلة؟”، الذي نظم بساو باولو.

و شكلت هذه الفعالية، التي نظمت بهدف إذكاء الوعي بأهمية تعزيز حماية الأحياء البحرية، فرصة لمناقشة الوضع الحالي والحلول المبتكرة لمشكلة النفايات البلاستيكية في المحيطات.

و بهذه المناسبة، قدمت الوزارة مبادرة تتمحور حول إرساء خطة وطنية لمكافحة النفايات البحرية، توجد حاليا قيد الاستشارة الشعبية.

و تم خلال هذا اللقاء عرض شريط فيديو تثقيفي بعنوان “بحر من القمامة”.

*****************

-الشيلي:

-أصدر المكتب الشيلي للطوارئ، أمس الأربعاء، إنذارا باللون الأصفر بجهة سانتياغو على إثر اندلاع أربعة حرائق أتت على أزيد من 4 آلاف هكتار من الغابات.

وتفرض هذه الخطوة تعبئة الموارد الضرورية لمكافحة هذه الحرائق بشكل تدريجي بالإضافة إلى ما تم تعبئته من قبل المؤسسة الوطنية للغابات و مصلحة مكافحة الحرائق والنظام الوطني للحماية المدنية.

*****************

-كولومبيا:

-رجحت وسائل إعلام محلية أن تكون كولومبيا أول دولة في أمريكا اللاتينية تتبنى تشريعات تحظر تجريب المستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل على الحيوانات.

و تم تقديم مشروع قانون بهذا الشأن لمجلس النواب من قبل النائب خوان كارلوس لوسادا، بدعم من عدة هيئات تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الحيوانات.

و بحسب صحيفة “سيمانا”، فإن المشروع ينص أيضا على حظر استيراد المنتجات التي تم تجريبها على الحيوانات.

وأفادت الصحيفة بأن القردة والأرانب والكلاب والفئران والطيور هي أكثر الحيوانات المستخدمة في تجريب المستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل بالبلد الجنوب أمريكي.

 

اقرأ أيضا