جهاتتعبئة 7 ملايين درهم لإحداث أحزمة خضراء وتهيئة غابة حضرية بميسور

جهات

24 فبراير

تعبئة 7 ملايين درهم لإحداث أحزمة خضراء وتهيئة غابة حضرية بميسور

بولمان – تمت تعبئة مبلغ 29، 7 ملايين درهم لإحداث أحزمة خضراء وتهيئة غابة حضرية بميسور، مركز إقليم بولمان.

ويندرج المشروعان الذين أطلقا مؤخرا في حفل ترأسه عامل إقليم بولمان عبد الحق الحمداوي في إطار تفعيل اتفاقيتي شراكة وقعتا عام 2018.

وتربط الاتفاقية الأولى المديرية الإقليمية للمياه والغابات والمجلس الإقليمي لبولمان والجماعات الترابية لميسور والرميلة وأوطاط الحاج وأنجيل وسيدي بوطيب وبولمان والمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل والماء واللوجستيك.

وتهم خلق أحزمة خضراء على طول 5، 12 كلم موزعة على ثلاثة أشطر. كما يشمل المشروع غرس 12 ألف نبتة لشجر الفلفل البري على طول الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين ميسور وبولمان وميسور واوطاط الحاج، والطريق الجهوية رقم 503 بين بولمان وإفران والطريق الإقليمية رقم 5108 الرابطة بين بولمان وأنجيل.

أما الاتفاقية الثانية فتهم تهيئة وتدبير الغابة الحضرية لسيدي بوطيب بمساحة إجمالية تناهز 7، 35 هكتارا، بهدف استقبال الزوار في ظروف حسنة والحفاظ على التوازنات البيئية للغابة.

وتربط الاتفاقية المديرية الإقليمية للمياه والغابات ووزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لبولمان والجماعة الترابية لسيدي بوطيب.

وحسب المديرية الإقليمية للمياه والغابات، فإن خلق غابة حضرية جاء ليلبي حاجة للسكان ويمنح مدينة ميسور فضاء للاستجمام والترفيه والسياحة البيئية.

ويحتوي إقليم بولمان على رصيد غابوي يمتد على مساحة تناهز 704 ألف و 889 هكتارا، أي 47 في المائة من مساحة الإقليم. وتمثل 84 في المائة من المجال الغابوي المتواجد بجهة فاس مكناس.

اقرأ أيضا