أخبارتوقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

أخبار

23 ديسمبر

توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

الرباط – تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، بالنسبة لليوم الإثنين ، أن يكون الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس خلال الليل والصباح ، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بجل جهات المملكة.

وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل ، مرفوقة بكتل ضبابية فوق السواحل ، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و 04 درجات بالمرتفعات ، وما بين 03 و 08 درجات جنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي ، وما بين 08 و 13 درجة بالسهول الداخلية والسايس ومنطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية ، وستكون ما بين 12 و 17 درجة جوار السواحل وفوق السهول الشمالية والوسطى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 18 درجة بالمرتفعات ، وما بين 18 و 24 درجة بالشمال والوسط والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وجوار سواحل المحيط الأطلسي وبالجنوب الشرقي ، وستكون ما بين 24 و 30 درجة بالجنوب وسوس.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية ، وهائجا إلى قوي الهيجان بالغرب ، وقليل الهيجان إلى هائج شرق البوغاز ، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان ، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي سواحل المحيط الأطلسي ، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور.

اقرأ أيضا