مبادرات“ثمانية شباب، ثمانية أشهر، ثماني محطات” جولة بحرية في المغرب خدمة للبيئة

مبادرات

09 يونيو

“ثمانية شباب، ثمانية أشهر، ثماني محطات” جولة بحرية في المغرب خدمة للبيئة

الرباط  – تم إطلاق مبادرة مغربية تحمل اسم “ثمانية شباب، ثمانية أشهر، ثماني محطات” تهدف إلى اختيار ثمانية شباب من أجل صنع زورق شراعي بدون محرك يقومون على متنه بجولة في المغرب.

ويهدف هذا الحدث، الذي تشرف عليه جمعية “مدرسة الحياة”، إلى تأطير هؤلاء الشباب المغاربة لصنع زورق بالناظور خلال شهري يوليوز وغشت، والقيام بجولة بحرية في المغرب من ثماني محطات انطلاقا من مارتشيكا ميد (الناظور) في أكتوبر 2017، في اتجاه مدينة الداخلة (نونبر).

وقالت الجمعية في بيان لها إن هذه المهمة الرياضية، الإنسانية، والبيئية تصبو إلى اكتشاف عالم الإبحار، من خلال صنع زورق شراعي بدون محرك، وتلقين الشباب تقنيات الإبحار وتكوينهم في مهن البحر.

وأشار البلاغ إلى أن مؤسسي الجمعية، السيدين سعيد بن عمر وناصر الرايس، يرغبان في تقاسم هذه التجربة المتميزة بالمدارس ومع مختلف الشركاء من أجل التحسيس بالمحافظة على البيئة، وأخذ العامل الطبيعي بعين الاعتبار، وممارسة رياضة “غير ملوثة”.

وأضاف المصدر داته أنه من المرتقب، القيام بخطوات ملموسة خلال هذه الجولة، لرفع مستوى الوعي بتلوث المجال البحري، وتطوير الحلول الكفيلة للحفاظ على المحيطات، حيث سيتم اتخاذ مجموعة من التدابير البيئية كفرز النفايات، والاستعمال المعقلن للماء والطاقة.

وتهدف جمعية “مدرسة الحياة” التي تأسست سنة 2017 إلى تعزيز الالتزام بظهور مشاريع طموحة، وتشجيع التنمية الذاتية، وانخراط الشباب في التوعية باحترام البيئة.

اقرأ أيضا