مقال مميزرابطة طاقة الرياح الأوروبية: تمثل طاقة الرياح نصف الاستثمارات في قطاع الطاقة الأوروبي

مقال مميز

18 أبريل

رابطة طاقة الرياح الأوروبية: تمثل طاقة الرياح نصف الاستثمارات في قطاع الطاقة الأوروبي

بروكسل – استثمرت الدول الأوروبية ما يقرب من 51 مليار يورو في الطاقة الريحية في عام 2017 ، أي ما يصل إلى 10 في المائة مقارنة بالعام الماضي ، وفقا لرابطة طاقة الرياح الأوروبية.

وبالتالي تمثل طاقة الرياح نصف الاستثمارات في قطاع الطاقة الأوروبي ، حسب ذات المصدر.

وتم إنفاق أكثر من 22 مليار يورو، من إجمالي مبلغ 51 مليار يورو، لإنشاء محطات رياح جديدة بينما ركزت بقية الاستثمارات على إعادة التمويل أو الاستيلاء على المحطات الحالية، وكذا اقتناء المشاريع.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
-/ أوضحت دراسة حول إعادة التدوير، أنجزت بشراكة مع وزارة البيئة والتنمية المستدامة، أنه يتم تدوير 80 في المائة من القمامة في بلجيكا .

وأشارت الدراسة إلى طرق تحسين هذه النسبة بشكل أكبر، مضيفة أن بلجيكا بلد أوروبي ” جيد ” في هذا المجال.

في عام 2015 ، كان لدى بلجيكا أفضل معدل لإعادة تدوير مواد التعبئة في أوروبا ، وذلك وفقاً لمكتب الإحصاء الأوروبي .

ومع ذلك ، فإن الحكومة الاتحادية تهدف إلى المضي قدماً في هذا المجال بشكل أفضل وأن تصبح الرائدة أوروبيا لهذه الصناعة الهامة.

ومن بين 183 الف طن من النفايات المنزلية في بلجيكا سنويا، تعالج مصانع إعادة التدوير التسع في البلاد حوالي 157 ألف طن من البلاستيك والمعدن والكرتون التي تم جمعها في أكياس زرقاء.
لندن / طور علماء في بريطانيا والولايات المتحدة إنزيما يعمل على تفتيت أو هضم المواد البلاستيكية مما قد يساهم في محاربة التلوث في المستقبل.

واكتشف الباحثون من جامعة بورتسموث البريطانية ومعمل الطاقة المتجددة الوطني التابع لوزارة الطاقة الأميركية الإنزيم خلال فحص بنية إنزيم طبيعي يعتقد أنه تطور في مركز لتدوير المخلفات في اليابان.

ويقدر الإنزيم على هضم مادة تريفثالات الاثيلين المتعدد وهو شكل من أشكال البلاستيك ابتكر في الأربعينيات وهو مستخدم حالياً في ملايين الأطنان من العبوات البلاستيكية.

ونشرت نتائج الاكتشاف في دورية (بروسيدنغز اوف ناشيونال أكاديمي اوف ساينس).

ويمكن للمنتجات البلاستيكية المصنوعة من هذه المادة البقاء لمئات السنين في البيئة وتلوث حاليا مساحات كبيرة من الأراضي والبحار في أنحاء العالم.

وقال جون ماكغيهان البروفيسور في جامعة بورتسموث الذي شارك في قيادة فريق البحث إنه بعدما تبين أن الإنزيم يساعد بكتيريا في تفتيت أو هضم المواد البلاستيكية المصنوعة من تريفثالات الاثيلين المتعدد قرر الباحثون “تعديل” بنيته بإضافة بعض الأحماض الأمينية.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
باريس / دعا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أمس الثلاثاء في باريس إلى “مقاربة تدريجية” للتغيرات المرتبطة بالعولمة والمناخ.

وفي حديثه أمام النواب الفرنسيين ، أكد المسؤول الكندي ، في هذا الصدد ، على مسؤولية الديمقراطيات الليبرالية الرئيسية في “صياغة رؤية واضحة ومقنعة للمستقبل” في مواجهة “التحديات”.
وعبّر ترودو عن استعداد بلاده للعمل مع فرنسا “لبناء عالم أكثر تقدمية وأكثر تنوعا وأخضرا وأكثر شمولية. أكثر انفتاحا وأكثر ديمقراطية.

اقرأ أيضا