أخبارروسيا .. تطوير طريق إيكولوجي جديد إلى نهر غريت ستون

أخبار

18 نوفمبر

روسيا .. تطوير طريق إيكولوجي جديد إلى نهر غريت ستون

موسكو – ذكرت وزارة الموارد الطبيعية و البيئة الروسية السبت ،أنه يجري حاليا تطوير طريق إيكولوجي جديد إلى نهر غريت ستون في حديقة تاغاناي الوطنية (منطقه تشيلابينسك) ، وسوف يبعد الطريق الجديد عن المسار المعتاد ، بينما سيبقى طول المسار حوالي 5.5 كيلومتر.

وأضاف المصدر ذاته أن ” الطريق الايكولوجي الجديد ممتع وجذاب للغاية، وبالإضافة إلى ذلك ، سيسمح بتدفق السياح” .

وقال أليكسي ياكوفليف ، مدير حديقة تاغاناى الوطنية ، أنه يجب أن يكون الطريق الجديد مجهزا بالكامل ليتمكن الزوار من تقييمه.

و تعتبر هذه الأنشطة جزء من المشروع الفيدرالي “حفظ التنوع البيولوجي وتنمية السياحة البيئية” للمشروع الوطني للبيئة لعام 2019 ، حيث حصلت حديقة تاغناي الوطنية ، من بين 7 مناطق طبيعية محمية أخرى ذات أهمية فيدرالية ، على تمويل من الميزانية الفيدرالية ، على مبلغ 22.2 مليون روبل لإنشاء وإعادة بناء البنية التحتية للسياحة.

يشار الى أنه تم إنشاء “حديقة تاغناي الوطنية” سنة 1991 في جنوب الأورال ، بالقرب من بلدة جولدوست (منطقة تشيلابينسك) ، على الحدود بين أوروبا وآسيا.

وتشمل المنطقة سلسلة جبال تاغاناي، حيث تم الحفاظ على النظم البيئية القيمة: التندرا والمروج الجبلية ، والغابات النادرة تحت الأرض والغابات والحيوانات والنباتات المميزة للقطاع المركزي لروسيا الأوروبية ، والشمال الروسي ، ومنطقة الفولغا والأرض المشتركة الأورال ، وغرب ووسط سيبيريا ،و كازاخستان.

 

اقرأ أيضا