مقال مميزروسيا تعتزم تنفيذ مشاريع من أجل القضاء على الأضرار البيئية المتراكمة

مقال مميز

29 مارس

روسيا تعتزم تنفيذ مشاريع من أجل القضاء على الأضرار البيئية المتراكمة

روسيا/ تعتزم وزارة الموارد الطبيعية والبيئة في روسيا ،خلال السنة الجارية ،تنفيذ مشاريع بالأقاليم والجمهوريات الروسية ،من أجل القضاء على الأضرار البيئية المتراكمة.

ووفقا للوزارة ، فإن تمويل المشاريع للقضاء التام على الأضرار البيئية المتراكمة سيتم من الميزانية الاتحادية لسنة 2018 ،والذي سيتجاوز 2.7 مليار روبل،48.214 مليون دولار ، حيث سيتم تنفيذ 26 مشروعا في 12 منطقة من روسيا.

وحث المصدر نفسه، السلطات المحلية على أنه من أجل تنفيذ هذه المشاريع والحصول على التمويل يجب أجراء تقويم للأضرار بالمحيط البيئي.

وسيستفيد من هذه المشاريع البيئية خلال سنة 2018 مناطق نيجني نوفغورود وموسكو، فولوغدا، وسمو لينسك وكالينينغراد وجمهوريات قبردينو بلقاريا، وكرتاشييفو-شركيسيا، و موردوفيا،و أودمورتيا والشيشان وتشوفاشيا ومنطقة ستافروبول.

وخلال هذه السنة ستتم استعادة 200.86 هكتار من الأراضي، والقضاء على 35.218 طن من النفايات ، والتي من شأنها أن تحسن نوعية الحياة لحوالي 2 مليون نسمة.
+++++++++++++
تركيا / تنظم تركيا، من 3 إلى 5 أبريل القادم، أول إحصاء للبجع الأبيض الكبير ،الذي يهاجر كل فصل ربيع إلى مقاطعة بورسا (الساحل الغربي).

وسيحضر آلاف من المتطوعين والمراقبين بتجهيزات وتلسكوبات لمعاينة هجرة البجع الأبيض الكبير من نقاط المراقبة حول بحيرة أولوبات ، الى جانب تنظيم حوارات ومناقشات تربوية حول أهمية حماية البجع الأبيض الكبير في رحلته السنوية الصعبة.

ومن المتوقع أن يشارك أزيد من 100 من علماء الطيور والطبيعة في هذه التظاهرة ،التي تستمر ثلاثة أيام.

ويتكاثر البجع الأبيض الكبير في جنوب شرق أوروبا وآسيا وأفريقيا في المستنقعات والبحيرات والمناطق الرطبة بشكل عام ، وهو واحد من أكبر أنواع البجعان ، ويبلغ طوله ما بين 140و180 سم ويتميز بمنقار وردي برتقالي من 29 إلى 47 سم.

ويوجد هذا النوع من الطيور المهددة بالانقراض على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة ، حيث الميزة الأبرز لهذا الطائر المائي الكبير هي بقعة البشرة الصفراء تحت المنقار.

++++++++++++++++++++++++

وارسو 29 مارس 2018 (ومع) ذكرت وزارة الطاقة في أوكرانيا ، أن حجم منشآت الطاقة المتجددة تزايدت بأكثر من 10 في المائة خلال السنة الجارية ،وبلغت طاقتها الإنتاجية 1.5 جيغاوات.

ووفقا للمصدر ، تم في الربع الأول من العام الجاري انتاج 159 ميغاوات من الطاقة المتجددة ، بزيادة بلغت 2.4 مرات مقارنة بما أنتج في الربع الأول من عام 2017.

وتنتج مزارع الرياح ومحطات الطاقة الشمسية 92 في المائة من الحجم الذي تم انتاجه من الطاقة المتجددة خلال الربع الأول من عام 2018.
+++++++++++

اعتمدت لجنة الاستثمارات في مونتينيغرو 11 مشروعا للطاقات المتجددة وحماية البيئة بقيمة 2ر1 مليار أورو ،وفق ما ذكر بيان عن اللجنة يوم الأربعاء.

ويتعلق الأمر بثمانية مشاريع ذات الأولوية لإقامة محطات لتوليد الطاقة الكهربائية من المياه ،وإدارة تدفقات مياه الأنهار ،ثم مشروع للتهيئة البيئية وتدبير تدفقات المياه على مسار خط أنبوب الغاز العابر للأدرياتيكي على الحدود مع البوسنة الهرسك وأيضا مع إيطاليا.

كما تتضمن المشاريع إدخال التدفئة المركزية في مدينة بليفلجا ،وتطوير كفاءة الطاقة في المباني العامة ،وتأمين إمدادات الطاقة عالية الجودة إلى المنتجعات السياحية على سواحل مونتينيغرو.

اقرأ أيضا