مقال مميزرومانيا: إغلاق وحدة بمحطة الطاقة النووية بسبب حادث عرضي

مقال مميز

29 مارس

رومانيا: إغلاق وحدة بمحطة الطاقة النووية بسبب حادث عرضي

بوخارست – أفادت مصادر إعلامية رومانية ،اليوم الخميس، أنه تم إغلاق وحدة بمحطة الطاقة النووية بمدينة سيرنافودا ،بسبب حادث عرضي.

وأوضح المصدر أن الحادث الذي وقع في محطة الطاقة النووية ،الوحيدة في البلاد ، أدى الى إغلاق إحدى وحدات محطة الطاقة النووية تلقائيا وعزلها عن نظام الطاقة الوطني ،مشيرا الى أن محطة الطاقة النووية تشتغل حاليا بمفاعل واحد.

وأكد المصدر ،استنادا الى مشغل محطة الطاقة النووية “نوكليارإليكتريكا”،أن إغلاق وحدة محطة الطاقة النووية كان بسبب مشاكل في نظامها الكهربائي ، و لم يتسبب الحادث في تسرب اشعاعات نووية معينة ،كما لم يؤثر على سلامة محيط موقع المحطة القريب أو البعيد .

وعلى الأرجح فإن الحادث ،الذي وقع في محطة الطاقة النووية في رومانافودا الرومانية، التي تنتج نحو 20 في المائة من إجمالي الطاقة الكهربائية في البلاد ، لا يشكل ،حسب المصدر ، خطرا على أراضي الدول المجاورة ،خاصة منها روسيا وأوكرانيا وبلغاريا .

وتم يوم الأحد الماضي أيضا تسجيل وقوع عطل في أحد أنظمة محطة الطاقة النووية المعنية ، وقررت السلطات المعنية توقيف الكتلة الأولى لمحطة الطاقة ،وقد أشارت السلطات الرومانية الى أن الحادث الذي وقع اليوم والحادث السابق لا ارتباط بينهما .

اقرأ أيضا