أخبارشركة “إي بي إف” تتوقع أن تصل إلى 20 بالمائة نسبة الطاقة الكهربائية التي تنتجها من مصادر متجددة…

أخبار

Birds sit on an electricity pylon as a aeroplane flies past in Pristina on November 25, 2017.   / AFP PHOTO / Armend NIMANI
21 May

شركة “إي بي إف” تتوقع أن تصل إلى 20 بالمائة نسبة الطاقة الكهربائية التي تنتجها من مصادر متجددة بحلول سنة 2022

-الأرجنتين:

-تتوقع الشركة الوطنية “إي بي إف” أن تصل إلى 20 بالمائة نسبة الطاقة الكهربائية التي تنتجها من مصادر متجددة بحلول سنة 2022، أي ما بين 900 و 1000 ميغاواط، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و ذكرت الشركة أنها تعمل على دراسة فرص إنشاء محطات للطاقة الريحية و الشمسية في مناطق مختلفة من البلاد.

و تراهن الشركة على الانتهاء من أشغال أول محطة ريحية بإقليم تشوبوت شهر يوليوز المقبل، و ذلك بحسب ما صرح به رئيس الشركة ميغيل غوتيريس بعد افتتاح المحطة الحرارية “إل براتشو” بإقليم توكومان.

******************************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية: -البيرو:

-باتت العاصمة البيروفية ليما تتوفر على رئة بيئية جديدة ببلدة أنكون تضم آلاف الأشجار، و سيساهم هذا الفضاء الأخضر في تنقية الهواء بالمدينة من خلال امتصاص نحو 12 طنا من ثاني أكسيد الكربون سنويا.

و تشرف على هذا المشروع، الذي يمتد على أزيد من مائة هكتار تضم أكثر من 12 صنفا من الأشجار، مصلحة المنتزهات ببلدية ليما من خلال اقتلاع أشجار من نقط مختلفة من ليما لأسباب مختلفة و غرسها في أنكون.

و تمت عملية غرس هذه الأشجار جميعها تقريبا بنجاح بفضل رعاية فريق من المهنيين من قسم المساحات الخضراء بمصلحة المنتزهات.

و تم أيضا إحداث مشتل لإنتاج أنواع مختلفة من الأشجار ستنقل لاحقا إلى مختلف المنتزهات بالمدينة.

******************************

-البرازيل:

– انخفض حجم ظاهرة إزالة الغابات في أمازونيا ب 12 في المائة ما بين 2017 و2016، وفقا لوزارتي البيئة، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتواصل.

وأظهر بحث أجراه المعهد الوطني للبحث الفضائي، أن معدل إزالة الغابات شمل 6947 كلم مربع بين غشت 2016 ويوليوز 2017، مقابل 7893 كلم مربع بين 2015 و2016.

ومنذ إطلاق المخطط الوطني للحماية ومراقبة إزالة الغابات بأمازونيا في 2004، بلغت النسبة التي شملتها إزالة الغابات 75 في المائة.

****************************** -الشيلي:

– سيعكف مائة خبير على دراسة التغيرات المناخية بالقارة القطبية الجنوبية من خلال إطلاق بالونات اختبار جوية في نونبر القادم في إطار مساهمة الشيلي في فعالية “سنة التوقعات القطبية” التي أطلقتها منظمة الارصاد الجوية العالمية.

وتشارك جامعة سانتياغو الشيلي في هذه المبادرة التي أطلقتها المنظمة، وانخرطت فيها عشرات الدول من أجل دراسة المناخ القطبي.

وتشمل هذه المهمة، التي تستمر لغاية منتصف 2019، استعمال أنظمة رصد عن بعد تراقب حجم الكتل الجليدية.

****************************** -كولومبيا:

– تواجه أربعة أصناف من الطيور بكولومبيا خطر الانقراض بحسب تحذير للصندوق العالمي للبيئة.

ويتعلق الأمر بأصناف من الدببة والنمور والدلافين والضفادع المحلية التي يكتسي تواجدها أهمية بالغة بالنسبة للأنظمة البيية التي تعيش فيها.

وبحسب المصدر ذاته، فإن أحد أصناف الدببة (أبو نظارة)، التي لا يزيد عددها عن 8 آلاف، يتهدده الانقراض بسبب توسع الأنشطة الفلاحية.

وقد انخفض عدد النمور ب 45 في المائة عبر العالم بما في ذلك كولومبيا، بينما انقرض بعدد من الدول كالولايات المتحدة والسالفادور والأوروغواي.

اقرأ أيضا