مقال مميزشركة “فولفو” العملاقة لصناعة السيارات تعلن عن الانتقال إلى السيارات “الخضراء” سنة 2019

مقال مميز

05 يوليو

شركة “فولفو” العملاقة لصناعة السيارات تعلن عن الانتقال إلى السيارات “الخضراء” سنة 2019

ستوكهولم – أعلنت شركة صناعة السيارات السويدية “فولفو”، اليوم الأربعاء، أن جميع النماذج التي ستنتجها ابتداء من سنة 2019 ستكون كهربائية أو هجينة.

وقال المدير العام للشركة، هوكان سامويلسون، في بلاغ له، إن “الناس يطلبون المزيد من السيارات الكهربائية، ونحن نريد تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملائنا”.

وأكدت الشركة أنها ستطلق خمس سيارات كهربائية بالكامل بين 2019 و2021، وكذا سيارات هجينة تعمل بالبنزين والديزل، و”سيارات هجينة بشكل طفيف”، وسيارات ذات محرك بنزين صغير وبطارية كبيرة.

واعتبر هوكان سامويلسون أن هذا الإعلان “يمثل نهاية السيارة الوحيدة بمحرك الاحتراق الداخلي”، مشيرا إلى أن شركة “فولفو” تعتزم بيع مليون سيارة كهربائية بحلول سنة 2025.

وذكرت الشركة، ومقرها غوتيبورغ، أن النماذج التي ستطلق قبل 2019 ستظل مجهزة بمحركات الاحتراق، مؤكدة أنها ستدخل تدريجيا في مجموعتها نماذج تضم سيارات كهربائية هجينة ببطارية قابلة للشحن.

وكانت المجموعة قد أعلنت في أبريل الماضي عن تحقيق أرباح أعلى بكثير من التوقعات بنحو 4.82 مليار كرونة سويدية (544 مليون دولار)، وذلك بفضل تحسن الأداء بالنظر إلى الطلب.

وأبرزت الشركة أنها عززت من خلال هذا الأداء قوة الطلب ومبيعاتها على مستوى تصنيع الشاحنات، مما أدى إلى تحسين الأرباح.

وارتفعت أسهم الشركة، التي تعد الأكبر في السويد من حيث المداخيل، بنحو 26 في المائة منذ بداية السنة الجارية، متجاوزة بذلك الأسهم القيادية في السويد التي ارتفعت بنحو ستة في المائة فقط.

وأوضحت الشركة السويدية أنه بعد تحقيق مبيعات عالمية بلغت في سنة 2016 رقما قياسيا جديدا بنحو 534 ألف و332 سيارة، فإن رقم معاملاتها الصافي ارتفع بنحو 10 في المائة إلى 180.7 مليار كرونة سويدية (19.1 مليار أورو)، مقابل 164 مليار كرونة سويدية (17.3 مليار أورو) خلال سنة 2015.

د/ج ب/ك ج

اقرأ أيضا