مقال مميزعواصف قوية في مختلف مناطق بولونيا تعزل بعض المناطق وتتلف بنيات تحتية هامة

مقال مميز

02 أبريل

عواصف قوية في مختلف مناطق بولونيا تعزل بعض المناطق وتتلف بنيات تحتية هامة

وارسو – عرفت مختلف المناطق البولونية في الساعات الأولى من اليوم الاثنين وليلة أمس الأحد عواصف قوية تسببت في عزل بعض المناطق السكنية وإتلاف بنيات تحتية مهمة .

وأوضح بلاغ لمصالح الوقاية المدنية البولونية ،اليوم الاثنين ، أن رجال الإنقاذ تدخلوا خلال الليلة الماضية والساعات الأولى من نهار اليوم 128 مرة بسبب الأضرار التي خلفها هبوب الرياح القوية وتساقط أمطار غزيرة وكذلك الثلوج ،ما أدى الى عزل بعض المدن والقرى البولونية ،خاصة على مستوى محافظة لوبوزش ،شمال غرب البلاد .

وأدى هذا الوضع الاستثنائي الى انقطاع التيار الكهربائي عن أزيد من 4200 منزلا ،وانقطاع الطرقات وعرقلة حركة سير القطارات في الخط الدولي الرابط بين بولونيا وألمانيا .

وعلى الرغم من أن توقعات الأرصاد الجوية كانت تشير الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية ، إلا أن المنخفض الجوي القادم من بحر البلطيق تسبب في تغير طارئ للطقس .

وعلى الرغم من أن الثلوج غطت مساحات واسعة من البلاد خلال صباح اليوم الاثنين ، إلا أن مصالح الأرصاد الجوية أكدت أن الثلوج ستذوب سريعا ، على أن تصل درجات الحرارة الى 20 درجة مئوية خلال عطلة نهاية الأسبوع القادم .

اقرأ أيضا