أحداثلقاء بجوهانسبورغ حول الطاقة والانتعاش الإقتصادي لما بعد كوفيد-19

أحداث

Tunisie
09 نوفمبر

لقاء بجوهانسبورغ حول الطاقة والانتعاش الإقتصادي لما بعد كوفيد-19

جوهانسبورغ – يشكل قطاع الطاقة في جنوب إفريقيا وإمكانيات التصنيع لتحقيق الانتعاش الإقتصادي لما بعد كوفيد- 19 محورا رئيسيا للقاء السابع لمجلس البحث العلمي والصناعي، المقرر عقده يوم الأربعاء في جوهانسبورغ.

وأكد المنظمون أن هذا اللقاء، المنظم على مدى يومين تحت شعار ” لمس الحياة من خلال الابتكار ” سيعرف مشاركة خبراء محليين ودوليين في مجالات الصحة والفلاحة والتغذية والتصنيع والتعدين والدفاع والطاقة.

وتعد جنوب إفريقيا آمنة نسبيا على المستوى الطاقي، لكنها تعتمد بشكل كبير على الفحم لتلبية الكثير من احتياجاتها من الطاقة، كما أنها تعتمد بشكل أكبر على النفط المستورد والوقود السائل لقطاع النقل. وسيتم تسليط الضوء على هذه القضية خلال مائدة مستديرة حول تسريع التحول في مجال الطاقة والانتعاش الاقتصادي في جنوب إفريقيا، يديرها كلينتون كارتر براون، مسؤول بمركز الطاقة التابع لمجلس البحث العلمي والصناعي.

ووفقا للمنظمين، فقد تأثر اقتصاد جنوب إفريقيا بشكل مباشر باستمرار انقطاع التيار الكهربائي على المستوى الوطني، مما تسبب في توقف التزود بالطاقة. وكان مجلس البحث العلمي والصناعي قد أجرى تحليلا معمقا لنظام الطاقة في جنوب إفريقيا لتقييم المدى المتوقع لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي، وحجمه، والأهم من ذلك، الخيارات والحلول المتاحة لتقليل حجمه والتقليل من حدته.

وسيوفر المؤتمر أفقا علميا لقياس احتمالية ومدى انقطاع التيار الكهربائي خلال السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة، بالإضافة إلى الخيارات العملية للتقليل من حدته. وسيخصص اليوم الثاني من المؤتمر لجلسات وعروض التكنولوجيا، ولا سيما على المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة باعتبارها محركات للانتعاش الاقتصادي في جنوب إفريقيا وإنتعاش الصناعة التحويلية.

اقرأ أيضا