مقال مميزمباحثات مغربية ألمانية على هامش قمة القادة العالميين للطاقة بمكسيكو

مقال مميز

13 سبتمبر

مباحثات مغربية ألمانية على هامش قمة القادة العالميين للطاقة بمكسيكو

مكسيكو – أجرى الكاتب العام لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة السيد عبد الرحيم الحافظي، اليوم الثلاثاء، بمكسيكو مباحثات مع كاتب الدولة الألماني المكلف بالطاقة راينر باكه، تمحورت حول سير المشاريع ذات الاهتمام المشترك والمندرجة في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع المغرب وألمانيا.
وهمت هذه المباحثات التي جرت على هامش”قمة القادة العالميين للطاقة” الآفاق الطاقية بالمغرب وألمانيا في أفق 2050 ، ودعم ألمانيا لإحداث مركز للنمذجة والاستكشاف الطاقي.
كما أجرى المسؤول المغربي مباحثات مع مدير التعاون بالوزارة الألمانية المكلفة بالبيئة الذي أبدى استعداد بلاده لتعبئة الخبرات اللازمة لتحديد الإمكانات المغربية في مجال الخطوط البحرية والتكنولوجيات المتجددة وتحلية مياه البحر.
كما عقد السيد الحافظي اجتماع عمل مع كبار المسؤولين في المجلس العالمي للطاقة، تانيا بومان وصوفي روز، تمحورت حول دعم المملكة لإنجاح عملية الانتقال الطاقي وخاصة تكوين الأطر المغاربة ومواكبة تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للنجاعة الطاقية، والدور الذي يمكن أن يلعبه الخبراء المغاربة لدعم المجلس العالمي في خطواته المرتبطة بإصلاح قطاعات الطاقة بالبلدان الإفريقية.

اقرأ أيضا