مقال مميزمتحف التنوع البيولوجي بالعاصمة البنمية يبرز التنوع الهام ببنما

مقال مميز

بنما
03 يناير

متحف التنوع البيولوجي بالعاصمة البنمية يبرز التنوع الهام ببنما

* بنما:
– وضعت إدارة متحف التنوع البيولوجي بالعاصمة البنمية، الذي تم افتتاحه سنة 2014، برمجة خاصة بشهر يناير الجاري تشمل العديد من الأنشطة المجانية لفائدة الزوار، وتروم المساهمة في إبراز التنوع الهام بالبلد الكاريبي وفي تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد البيئية بالبلاد.

وتشمل هذه البرمجة تنظيم ورشات في تدوير النفايات وعروض للتعريف بالتنوع البيولوجي بالبلاد ومعارض لبيع منتجات عضوية وجولات بالمنتزه التابع للمتحف تستهدف الأطفال أساسا، وعروض موسيقية بالهواء الطلق، على الخصوص.

وفضلا عن قاعات العرض، يتوفر المتحف، الذي تبلغ مساحته نحو 4 آلاف متر مربع، على فضاء خارجي للمعارض الموسمية ذات الصلة بالنظم الإيكولوجية وكذا للأنشطة التحسيسية، والعديد من المناظير التي تسمح للزوار باكتشاف التنوع البيولوجي بالمناطق المحيطة بهذه البنية، التي تطل على المحيط الأطلسي من جوانب عدة.

كما يقوم المتحف، الذي يستقطب سنويا أزيد من 160 ألف زائر، بالعديد من أنشطة المراقبة والأبحاث التي تشمل تحديد الأنواع الحيوانية التي تعيش في المنطقة، لاسيما المهددة منها بالانقراض، ودراسة التنوع البيولوجي ومخاطر التدهور البيئي، التي من شأنها التأثير على هذا التنوع.

اقرأ أيضا