مقال مميزمدينة هانغتشو الصينية تخطط لبناء مركز لبحث وتربية الباندا العملاقة

مقال مميز

This photo taken on July 31, 2017 shows a keeper retrieving a panda cub from its mother Cao Cao in Wolong in China's southwestern Sichuan province. 
China has welcomed the world's first giant panda cub to be born to a mixed pair of captive and wild parents, the official Xinhua news agency said. Palm-sized and pink, covered in a downy layer of white fuzz from its tiny claws to its strangely long tail, the baby was born early morning on July 31 to 15-year-old mom Cao Cao at the Hetaoping semi-wild training base in the southwestern province of Sichuan.   / AFP PHOTO / STR / China OUT
17 Apr

مدينة هانغتشو الصينية تخطط لبناء مركز لبحث وتربية الباندا العملاقة

شانغهاي – تخطط مدينة هانغتشو شرقي الصين لبناء مركز لبحث وتربية الباندا العملاقة، وفقا لما ذكرته حديقة السفاري بالمدينة.

ووقعت الحديقة اتفاقية لمشروع تربية الباندا مع مركز الحفظ والبحث الصيني للباندا العملاقة يوم السبت الماضي.

ومن المقرر أن يبدأ بناء المركز ،الذي يغطي مساحة ستة هكتارات، خلال السنة الجارية وينتهي بحلول عام 2022، ويتوقع أن يجلب 20 باندا عملاقة أخرى إلى المدينة في إطار المشروع ، بالإضافة إلى زوجي الباندا العملاقة الموجودة حاليا.

وعلى الرغم من وجود حدائق عديدة للباندا العملاقة في الصين، إلا أن عدد مراكز البحث والتربية قليلا جدا.

وتعد الباندا العملاقة أكثر الأنواع المهددة بالإنقراض في العالم،وهي تعيش في بعض الجبال غربي وجنوب غربي الصين.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الثلاثاء..
– تايلاند/تسببت حرائق الغابات المتواصلة في تدهور نوعية وجودة الهواء في إقليم ماي هونغ سون بشمال تايلاند ،بحيث أدت الى ارتفاع مستويات تركيز الجزئيات الدقيقة (بي ام 10) في الهواء الى 150 ميكرون، أي بنسبة ارتفاع أكثر من المعدل .

وبعد هدوء استمر لمدة عشرة أيام بسبب التساقطات المطرية ، عادت حرائق الغابات من جديد خلال الأيام الأخيرة مما نجم عنه زيادة تلوث الهواء الى مستويات مقلقة.

وبحسب السلطات المحلية،فان الحرائق تشب عادة بسبب الحرائق الحرجية التي يشعلها السكان لتخصيب الأراضي.

وأمام حجم الحرائق وارتفاع نسبة تلوث الهواء ،استنجدت السلطات بالجيش للمشاركة في عمليات إطفاء حرائق الغابات.

——————————

– فيتنام / أكدت وزارة النقل الفيتنامية إلزامية توفر السيارات والدراجات النارية المستوردة على بيانات حول استهلاك الطاقة، اعتبارا من فاتح يناير عام 2020 .

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار سيمكن من معرفة المعلومات الخاصة باستهلاك الطاقة للمركبات بهدف تمكين المستهلكين من الحصول علي جميع المعلومات التي قد تساعدهم في اختياراتهم.
وأضاف المصدر ذاته أنه إلى غاية 15 مارس الماضي سجلت ثلاثة ملايين و760 ألف مركبة و55 مليون و100 ألف دراجة نارية على صعيد التراب الفيتنامي.
——————————-

– أستراليا / كشفت المحكمة الاتحادية الاسترالية أن الشركة الامريكية للصناعات الغذائية “هاينز” خدعت المستهلكين في شرحها للفوائد الصحية لبعض الأطباق للأطفال الصغار.
وأكدت شركة “هاينز”، في حملاتها الدعائية، أن الأطباق التي تقدمها مفيدة (…)، في حين كشفت المحكمة أن هذه الأطباق لم تكن مفيدة لصحة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ببين سنة وثلاث سنوات.
وأكدت المحكمة أن الشركة المعنية مارست “سلوكا مضللا وخادعا أو فيه نية خداع”، الشيء الذي يخالف” التشريع الأسترالي لحماية المستهلك.
وفي عام 2016 ، أحالت الهيئة الاسترالية المعنية بالمنافسة وشؤون المستهلكين على المحكمة الإتحادية وجبات طعام معدة للأطفال واعتبرت أن شروحات “هاينز” مضللة بشأن المزايا الغذائية لمنتوجاتها.

——————————–

-الهند / أفادت السلطات الهندية بأن أربعة حيوانات نفقت، أمس الاثنين، بعد أن تعرضت لحادث قطار في إحدى خطوط السكك الحديدية في منطقة جهارسوغودا بولاية أوديشا، الواقعة شمال شرق البلاد.

وأوضح رئيس هيئة إدارة الغابات بالمنطقة، باتاكروشنا سيثي، أن “الحادث وقع في سلسلة غابات باجدي عندما كان يمر قطيع مكون من ثلاثة أفيال وعجل في أحد الخطوط السككية، ما أدى إلى نفوق تلك الحيوانات على الفور” .

وأشار المصدر ذاته إلى أن السلطات الهندية طلبت، في وقت سابق، من قطاع السكك الحديدية العمل على خفض سرعة القطارات عند عبور الغابات، من أجل الحفاظ على المجال الطبيعي ودعم أسس التوازن البيئي.

اقرأ أيضا