جهاتمراكش .. تنظيم مسابقة في فن إعادة التدوير المنزلي

جهات

05 مايو

مراكش .. تنظيم مسابقة في فن إعادة التدوير المنزلي

مراكش – أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش عن تنظيم مسابقة إقليمية في فن إعادة التدوير المنزلي، لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وذلك إلى غاية 20 ماي الجاري.

وتندرج هذه المسابقة، المنظمة بدعم من مرصد واحة النخيل، في إطار مواصلة تفعيل أنشطة الحياة المدرسية عن بعد خلال فترة الحجر الصحي وبمناسبة تخليد اليوم العالمي للأرض.

وتسعى هذه المسابقة إلى تعزيز الأمن البيئي عبر التعريف والتحسيس بأهمية إعادة استخدام وإعادة تدوير المواد، بما يسهم في تقليل حجم النفايات لدى مكونات المجتمع عامة والأطفال خاصة.

وفي هذا السياق، دعا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمراكش، محمد بلقرشي، مديرات ومديري المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بمراكش إلى حث وتشجيع التلميذات والتلاميذ على المشاركة في هذه المسابقة إبرازا لإبداعاتهم وقدراتهم الابتكارية.

وأوضح السيد بلقرشي أن التلاميذ سيعملون على إنتاج منتوج من خلال تحويل الأدوات والمواد غير المستخدمة في منازلهم إلى ابتكارات حرفية مفيدة ولوحات جميلة، مع إمكانية تأطيرهم عن بعد من طرف منسقات ومنسقي الأندية البيئية بمؤسساتهم، وذلك وفق لمجموعة من الترتيبات والشروط.

وفي هذا الصدد، تشترط المديرية للمشاركة في هذه المسابقة أن يكون العمل حديث الإنتاج ومن إنجاز المتعلم وألا يكون قد رشح لأي مسابقة من قبل، وأن يتصف العمل الفني بالقيم الابتكارية والجمالية وأن تتم المشاركة بعمل واحد فقط.

كما تتضمن الشروط توثيق المشارك للمراحل التي مرت منها عملية إعادة التدوير، وعرض منتوجه الإبداعي في حلته النهائية باستخدام فيديو قصير (لا يتعدى دقيقتين) أو صور.

وترسل المشاركات الإبداعية والتي تحمل معلومات المشارك (الاسم والنسبة المستوى الدراسي والمؤسسة ورقم الهاتف) إلى المديرية الإقليمية عبر البريد الإلكتروني (ECOMARRAKECH@GMAIL.COM)، وذلك قبل تاريخ 20 ماي 2020.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص جوائز قيمة للفائزين، كما سيتم نشر أجود الإبداعات على صفحة “الفيسبوك” الخاصة بالمديرية الإقليمية وتلك الخاصة بمرصد واحة النخيل.

اقرأ أيضا