مقال مميزمستوى التلوث الهوائي في العاصمة التايلاندية بلغ مستويات خطيرة

مقال مميز

22 فبراير

مستوى التلوث الهوائي في العاصمة التايلاندية بلغ مستويات خطيرة

كوالالمبور – كشفت إدارة مكافحة التلوث التايلاندية، اليوم الخميس، أن مستوى التلوث الهوائي في العاصمة بانكوك بلغ مستويات خطيرة بعد حوالي شهرين من استمرار التلوث الهوائي جراء تزايد الانبعاثات الكربونية.

ونقلت وسائل إعلام تايلاندية عن الإدارة، تحذيرها حول اصطحاب هذا التلوث الهوائي لجسيمات يبلغ حجمها حوالي 2,5 ميكرومتر أو غبار بحجم 2,5 بيكومتر، مضيفة أن التلوث بلغ مستويات “غير صحية” في المدينة، ما يتطلب بقاء الأطفال داخل منازلهم.

من جانبها، أكدت مديرة منظمة (السلام الأخضر) في تايلاند تارا بواكامسري، في تصريح صحفي، أن هذا الهواء الملوث يعرض حياة الناس للخطر ويؤثر سلبا على الإنتاجية الاقتصادية وكذا على مكانة هذه المدينة على المستوى العالمي.

وقالت إنه يتعين على رئيس الوزراء التايلاندي برايوث أوشا، الذي يشغل كذلك منصب رئيس مجلس البيئة الوطني، أن “يأمر بتحسين نوعية الهواء”، مضيفة أن بانكوك تعاني منذ يناير الماضي من أسوء تلوث للهواء في تاريخها.

ويرجع تلوث الهواء في بانكوك، بحسب مصادر متخصصة، إلى تراخي السلطات التايلاندية في تطبيق معايير للانبعاثات الناجمة عن المركبات، إضافة إلى ضعف التخطيط الحضري للمدينة وعدم كفاية المساحات الخضراء.

اقرأ أيضا