أخبارمشاريع طاقة الرياح في فنلندا تتطلب استثمار 23 مليار أورو (تقرير)

أخبار

27 أبريل

مشاريع طاقة الرياح في فنلندا تتطلب استثمار 23 مليار أورو (تقرير)

هلسنكي – أكد تقرير فنلندي جديد أن مشاريع طاقة الرياح في البلاد تستلزم اعتماد استثمارات بنحو 23 مليار أورو.

واعتبرت جمعية طاقة الرياح الفنلندية ، في تقرير لها ، أن مشاريع إحداث مزارع لطاقة الرياح تقترح توفير قدرة طاقية بحوالي 15 ألف و500 ميغاواط ، ضمنها إنتاج 13 ألف ميغاواط من قبل مزارع الرياح البرية و2000 ميغاواط من قبل محطات توليد طاقة الرياح البحرية.

وقد منحت السلطات المحلية رخص بناء أو تقسيم مزارع لطاقة الرياح بقدرة 7300 ميغاواط ، أي أكثر من ثلاثة أضعاف إجمالي القدرة الإنتاجية لمزارع طاقة الرياح في فنلندا خلال سنة 2017.

وذكر بلاغ للجمعية أنه إذا تمت الموافقة على جميع المقترحات، فإن مزارع طاقة الرياح ستقلص من واردات فنلندا من الكهرباء بأكثر من 66 في المائة.

وقالت آني ميكونين ، المديرة العامة للجمعية ، إن “عدد مشاريع طاقة الرياح يجعل عملية طلبات العروض الخاصة بالطاقة المتجددة أمرا حقيقيا وقريبا” ، مشيرة إلى أن طلبات العروض الجديدة قد تخفض من تكلفة إنتاج الطاقة المتجددة في البلاد.

وقد تم منح رخص لبناء مزارع لطاقة الرياح البرية ، من بينها مشروع كبير يستخدم 76 من التوربينات التي سيتم تركيبها في موتكالامبي من قبل “بروكون ويند إنيجري فينلند”.

وأكدت آني ميكونين أن هذه المشاريع تساهم ، بالإضافة إلى إنتاج الكهرباء ، في إحداث تغييرات اقتصادية واضحة في المناطق المحيطة بها.

وشدد مركز البحوث التقنية الوطنية على أن امكانيات طاقة الرياح تعد جيدة بشكل كبير في هذا البلد الأوروبي.

وأوضح المركز أن موارد طاقة الرياح يمكن استغلالها لإنتاج نحو 300 تيراواط/ساعة من الكهرباء سنويا.

اقرأ أيضا