مقال مميزمقتل 6 أشخاص في حوادث متعلقة بالأمطار شمالي الهند

مقال مميز

02 أغسطس

مقتل 6 أشخاص في حوادث متعلقة بالأمطار شمالي الهند

نيودلهي – لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم في حوادث متعلقة بالأمطار في ولاية أوتار براديش شمال الهند خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مسؤول في إدارة الكوارث، في تصريح صحفي اليوم الخميس، “فقد اثنان حياتهم في بارابانكي وتوفي شخص واحد في كل من كانبور ديهات وباليا وشيجهنهبور وكانوج. وأصيب عدد من الأشخاص أيضا”، مضيفا أنه “تم تسجيل ست حالات وفاة أخرى خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث ارتفع عدد القتلى إلى 59 شخصا.”

واستطرد المسؤول أن أغلب حالات الوفاة وقعت بسبب انهيار منازل جراء سقوط أمطار غزيرة في الولاية خلال الأسبوع الماضي، كما قال أن “أشخاص آخرين توفوا جراء صعقة كهربائية.”

وأمر رئيس وزراء الولاية يوجي أديتياناث مسؤولين كبار في إدارة وشرطة المنطقة بمتابعة الوضع وتقديم الإغاثة وإجلاء السكان من المباني غير الآمنة.

وتوقع مركز الأرصاد “سقوط أمطار غزيرة خلال اليوم. ومن المحتمل أن تجتاح الأمطار الغزيرة ولاية أوتر براديش، وستفيض بعض الأنهار أيضا لتصل لمستويات الخطر.”

ويعد انهيار المنازل أمرا شائعا في الهند خلال الأمطار الموسمية كل عام بسبب سوء معايير البناء، وذلك لتلبية الطلب على المنازل منخفضة التكلفة وعدم مراعاة معايير السلامة الأساسية.

اقرأ أيضا