أخبارنائبة رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تطالب بالتطبيق الصارم لقانون مكافحة…

أخبار

15 مايو

نائبة رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تطالب بالتطبيق الصارم لقانون مكافحة التلوث

– الصين/ طالبت نائبة رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني،شن يويه يويه، بالتطبيق الصارم لقانون مكافحة التلوث للحفاظ على السماء الزرقاء.

ووجهت شن هذا النداء خلال جولة تفقدية لمراقبة تطبيق قانون مكافحة التلوث في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين خلال الأسبوع المنصرم .

وقالت إن السلطات المركزية عازمة على خوض معركة السماء الزرقاء والظفر بها، مشيرة إلى أنه يجب تطبيق قانون مكافحة تلوث الهواء بحذافره ،ويجب التعاطي مع القضايا البارزة على صعيد تلوث الهواء لتعزيز شعور المواطنين بالسعادة.

وكان آخر تعديل شهده القانون في عام 2015 بهدف تقليص مختلف مصادر الضباب الدخاني وجعل المعلومات بشأن النظافة البيئية متاحة بشكل أكبر للجمهور.

—————————–
نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:
– تايلاند/ أعلنت السلطات المحلية للمدينة الشاطئية” بتايا” أنها ستشرع في عملية مراقبة الوحدات الفندقية المشتبه في أنها تلقي المياه العادمة بدون معالجة في البحر.

وأظهرت أشرطة فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صرف مياه ملوثة جدا ذات لون أسود في السواحل عبر قنوات الصرف الصحي.

وأكد المدير العام لإدارة مكافحة التلوث ،سونيي بيابنبونغ، انه سيتم إرسال فرق للمراقبة الى الفنادق والمركبات السياحية للوقوف على مدى احترام معايير معالجة المياه قبل إلقائها في البحر ،وخاصة ما يتعلق بمعالجة الزيوت والدهون.

وأشار الى ان المخالفين ستفرض عليهم غرامات ،في كل مرة يتم ضبطهم، الى ان يستجيبوا للمعايير المعمول بها في معالجة المياه العادمة.

——————————

– الهند / أعربت المحكمة العليا في الهند، أمس الاثنين، عن خيبة أملها من “إساءة استخدام” الأموال الضخمة، التي تمت المصادقة عليها في وقت سابق، على الصعيدين المركزي والمحلي، بهدف حماية البيئة والمواطنين وتعزيز جهود مكافحة التلوث البيئي.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن رئيس هيئة المحكمة العليا قوله، إن “تلك الاعتمادات المالية المهمة تم رصدها لأغراض بيئية، وتساءل كيف تم إنفاقها لأغراض أخرى؟ ان هذا يعني أن هناك سوء استخدام مطلق للأموال العمومية في غير محلها”، مضيفا أن “ولاية ميغالايا على سبيل المثال أبقت الأموال في أحد البنوك وخصصت جزءا منها لبناء الطرق وممرات المشاة”.

وأشار إلى أن “العديد من الولايات حولت وظيفة الصناديق البيئية إلى أغراض أخرى”، مشددا على أن “الحكومة المركزية يجب أن تتوقف عن منح المال إذا كانت حكومات الولايات تسيء استخدامه”.

وفي وقت سابق، وجهت المحكمة العليا اللوم إلى حكومة ولاية أوديشا بعد أن بلغ إلى علمها أن صندوق البيئة بالولاية يستخدم لبناء الطرق وتجديد مواقف الحافلات ومختبرات العلوم في الكليات.

———————————-

– فيتنام / تم العثور، خلال الأسابيع الأخيرة، على مئات الأسماك النافقة في أربعة أحواض تقع في إقليم كوانغ نينه الساحلي.

وظلت الأسماك النافقة عالقة على حافة الأحواض في منطقتي باي تشاي وهانغ ثانغ، التابعتين لمدينة ها لونغ.

وبالرغم من الجهود التي بذلتها السلطات الإقليمية لتنظيف ومعالجة الأحواض، فقد ثبت أن هذه التدابير غير فعالة في وقف نفوق الأسماك، لكن تم جمع عينات المياه لتحليلها مخبريا بهدف تحديد الأسباب الحقيقية لهذا الحادث.

——————————–

-إندونيسيا / أدى ثوران جبل “ميرابي”، يوم الجمعة الماضي، إلى إغلاق مطار أديسيوتجيبتو في جوغاكارتا لمدة 28 دقيقة بسبب تساقط الرماد البركاني على المدينة.

وتعمل الحكومة الإندونيسية على الحفاظ على وضع البركان في مستواه العادي، بالنظر إلى أنه لا يشكل خطرا في الوقت الحالي.

ومع ذلك، فد تم وضع محيط أمان بطول ثلاثة كيلومترات حول فوهة البركان، وتم حظر الولوج للبركان .

اقرأ أيضا