أخبارنائب الرئيس الهندي يقول إن بلاده أصبحت تولي اهتماما متزايدا لمجال البيئة والمحافظة على الغطاء…

أخبار

Lac Amghass II, Azrou (22/03/17). Lac, rivère, eau, faune, floore, nature, environnement
27 Apr

نائب الرئيس الهندي يقول إن بلاده أصبحت تولي اهتماما متزايدا لمجال البيئة والمحافظة على الغطاء النباتي

الهند / قال نائب الرئيس الهندي فينكايا نايدو، أول أمس الأربعاء، إن بلاده أصبحت تولي اهتماما متزايدا لمجال البيئة والمحافظة على الغطاء النباتي والموارد المائية، “بشكل يفوق ما تم تحقيقه السنوات الماضية”.
وأوضح نايدو، في مداخلة له خلال ندوة لمسؤولي هيئات إدارة الغابات الهندية وأكاديمية إنديرا غاندي الوطنية للغابات، أن “الهند، التي تصنف حاليا من بين أسرع الاقتصاديات نموا في العالم، أضحت تهتم بشكل أكبر بالمحافظة على البيئة، حيث تم بذل جهود كبرى من أجل زيادة المساحات الغابوية والخضراء عموما” .
وأضاف، في هذا الصدد، أن “السلطات الهندية تمكنت من استعادة ما مجموعه 15 ألف هكتار من أراضي الغابات التي تم تحويلها بشكل غير مباشر إلى الأنشطة غير الحرجية قبل 1980 “.
==============================
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا :
الصين / تخطط الصين لوضع مزيد من التدابير للمساعدة في التغلب على تلوث الهواء في مناطق تشمل منطقة بكين-تيانجين-خبي ودلتا نهر اليانغتسي وسهل فنخه-ويخه .
وقال وزير البيئة الإيكولوجية الصيني لي قان جيه، خلال تقديم تقرير بيئي إلى الدورة الحالية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني (البرلمان)، والتي تعقد كل شهرين،إن نوعية الهواء قد تحسنت في العديد من المناطق في عام 2017، ولن يكون هناك توقف عن العمل في عام 2018 .
وأضاف الوزير أن تلوث الهواء لا يزال سيئا في العديد من المقاطعات مثل خبي وشانشي وشاندونغ .
وجاء في التقرير أن نسبة الأيام ذات جودة الهواء الجيدة في عام 2017 بلغت 78 في المئة، وانخفضت كثافة الملوثات الرئيسية مثل بي أم 2.5 و بي أم 10، بشكل ملحوظ .
==============================
التايلاند / توفي أول دب قطبي يحمل اسم “إينوكا”، كان ولد فى الأسر في المناطق المدارية، أول أمس الاربعاء، على إثر تدهور حالته الصحية، بحسب ما أعلنت عنه حديقة الحيوانات في سنغافورة، التي فقدت بذلك أحد حيواناتها الأكثر شعبية لدى الزوار .
وأفادت حديقة الحيونات بأن هذا الدب توفي عن عمر يناهز 27 عاما، وهو ما يعادل سن 70 عاما بالنسبة للإنسان، مشيرة الى ان “إينوكا” عاش سنتين إضافتين عن متوسط الحياة المتوسطية للدببة التي تعيش تحت الأسر .
ويعد هذا الدب، الذي ازداد عام 1990 من تزواج دب ذكر استقدم من كندا و أنثى من حديقة الحيوانات بألمانيا، أول دب قطبي يولد في الأسر في بلد ذي مناخ استوائي .
ويوجد نحو 22 ألف دب قطبي في البرية عبر العالم، وتصنف هذه الدببة ضمن الأنواع الضعيفة والهشة، وتعيش في المناطق الباردة جدا، من قبيل مناطق في كندا وروسيا .
============================
الفيتنام / ذكرت السلطات الفيتنامية أن أكثر من 20 طنا من الأسماك التي تعيش في خزان “سد بنه ها 1” بمقاطعه بنه الجنوبية نفقت منذ يوم الاثنين الماضي بسبب انخفاض مستوى الأوكسجين .
ونقلت وسائل الاعلام المحلية، عن مسؤول بهيئة الثروة الحيوانية وصحة الماشية قوله، إن انخفاض مستويات الأوكسجين قد يكون ناجما عن عده عوامل، منها التلوث وتأثير التغيرات المناخية .
وفتحت السلطات تحقيقا لتحديد أسباب هذه الخسائر حيث تم جمع عينات من الأسماك النافقة لاجراء مزيد من التحليلات .
=============================
أستراليا / أعلنت السلطات الأسترالية أنه تم فرض غرامة بقيمة ستة ملايين و200 ألف أورو على شركة صناعة السيارات “فورد” بسبب إهمالها لآلاف الشكاوي التي تقدم بها الزبناء .
واعترفت شركة “فورد” بأنها أهملت، في الفترة ما بين ماي 2015 وفبراير 2016، آلاف الشكاوي تقدم بها الزبناء الذين اشتروا سيارات مجهزة بنظام لانتقال السرعة من ستة درجات .
وأوضحت لجنة المنافسة وحماية المستهلك بأستراليا أكدت أنه، بالرغم من أن الشركة المصنعة للسيارة كانت تعرف أن الأمر يتعلق بجودة المنتوج، فإنها كانت تبلغ الزبناء بأن العيب كان نتيجة لأسلوبهم في القيادة وكانت ترفض تعويض الخسائر أو استبدال الأجزاء الفاسدة .

اقرأ أيضا