مقال مميزنمو ملحوظ في تجارة السيارات ذات المحركات الهجينة في اليونان خلال 2017

مقال مميز

08 فبراير

نمو ملحوظ في تجارة السيارات ذات المحركات الهجينة في اليونان خلال 2017

أثينا – عرفت تجارة السيارات ذات المحركات الهجينة في اليونان نموا ملحوظا العام 2017 ،بتسجيل مبيعات من 199 سيارة بالمقارنة ب 34 سيارة فقط العام 2016 ،وفق أحدث بيانات وزارة النقل اليونانية.

كما ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية من 31 سيارة العام 2016 الى 161 العام 2017.

يذكر أنه على مستوى بلدان الإتحاد الأوربي عرفت سنة 2017 مبيعات من 115 ألف و405 سيارة كهربائية و216 ألف و566 سيارة ذات المحركات الهجينة.

+++++++++++

وارسو 8 فبراير 2018 (ومع) ذكر مرصد البيئة البولوني ،الأربعاء ، أن جودة الهواء في بعض مناطق جنوب بولونيا وصلت الى حد الخطر ،بسبب ارتفاع نسبة الضباب الدخاني في الهواء ، خصوصا في المناطق التابعة لمنطقتي كراكوف و فروتسلاف .

وأوضح المصدر أن المعطيات الميدانية أثبتت أن نوعية وجودة الهواء في جنوب بولونيا على الخصوص تدهورت بشكل بين مع  ارتفاع التركيز الدخاني في الهواء ، ويعني ذلك أن نوعية الهواء أضحت تهدد بشكل حقيقي صحة الإنسان والحيوان في آن واحد.

وأشار المصدر الى أن الضباب الدخاني يتشكل بسببين أساسيين ، يتعلق الأول باستخدام وسائل تدفئة تضر بالبيئة مع الاعتماد المكثف للفحم وأنواع من الخشب مع استغلالها بطرق عشوائية ، فيما يتعلق الثاني بعدم هبوب رياح بالمناطق المعنية ، ما يتسبب في تركيز نسب الدخان في الهواء على شكل “ضباب دخاني” .

ودعا المصدر سكان المنطقة الى البقاء أطول مدة ممكنة في المنازل مع تهويتها ،ويهم الأمر بالخصوص كبار السن والرضع والأطفال والمصابين بالأمراض المزمنة .

+++++++++++

روسيا/ رفضت محكمة الأورال للتحكيم الروسية الأربعاء الاستئناف ضد مصنع تشيليابينسك الكهروميكانيكي، الذي حاول إلغاء قرار وزارة الطبيعة والبيئة حول تقييم الأراضي، وسلطة الإشراف عليها .

وبناء على طلب من الحكومة الروسية في 2 غشت 2017 لإعداد مقترحات تدابير تحسين البيئة والتنمية الصناعية في  منطقة تشيليابينسك ، تمت المصادقة على وضع خارطة طريق لإعادة تأهيل الأراضي ،التي تشغلها وإزالة التلوث الذي شاب المنطقة .

ومنذ خوصصة الشركة سنة 1992، لم تتخذ أي إجراءات بشأن تنمية الأراضي، التي تقع في مدينة تشيليابينسك وتحتلها أكوام من النفايات والأوساخ التي تضر بالمحيط البيئي للمنطقة .

وأشارت محكمة تشيليابينسك الإقليمية للتحكيم إلى أن الشركة لمدة 10 أشهر لم تتخذ تدابير لتلبية متطلبات السلطة الإشرافية بالإضافة الى انتهاك المتطلبات البيئية.

وتعتبر الشركة واحدة من مصادر التلوث في تشيليابينسك ، إذ تعاني مساحة تقدر بحوالي 500 ألف متر مربع من تكدس أزيد من 15 مليون طن من النفايات .

+++++++++++

تركيا/ذكرت الشركة المكلفة بمشروع الانشاءات البحرية لخط نقل الغاز من أذربيجان عبر تركيا نحو أوربا ان حوالى 30 في المائة من المشروع تم إنجازه .

ويتمثل المشروع في بناء خطي للغاز واحد يتوقف في تركيا والثاني يصل الى أوربا.

وذكر بيان صادر عن الشركة التي تقوم بتنفيذ هذا المشروع، ان الطول الاجمالي لخطي الانابيب في البحر الاسود بلغ 555 كلم في نهاية دجنبر الماضي.

ودخل أول خط أنابيب للغاز التركي في المنطقة الاقتصادية التركية الخاصة في 4 نونبر الماضي .

وتقوم أكبر سفينة في العالم للبناء ووضع الأنابيب في العالم ، بوضع خط الأنابيب  في قاع البحر.

وأوضح المصدر نفسه أن الاشغال وصلت الى عمق حوالى2.191 مترا في البحر ووصل متوسطه الى 4 كلم يوميا.

وسيمر الانبوبان الارضيان في تركيا بالقرب من مدينة كييكوى ،على بعد حوالى 100 كلم غرب اسطنبول ، حيث من المتوقع أن يتم تسليم أول كميات الغاز  عبر خط الانابيب في دجنبر  2019.

وسيكون لكل من الخطين قدرة نقل الغاز مهمة س تصل الى 15.75 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

++++++++++++++

النمسا/ تعتزم الحكومة النمساوية الجديدة، الائتلاف اليميني الذي تولى السلطة في 18 دجنبر الماضي ، اتخاذ عدة تدابير في المجال البيئي .

وتتضمن هذه البرنامج إنتاج 100 بالمائة من الكهرباء المتجددة بحلول سنة 2030، مقارنة بنحو 33 بالمائة حاليا، والحفاظ على الحظر المفروض على محطات الطاقة النووية، وتحديد استراتيجية إزالة الكربون.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية ،تم وضع خطة عمل لوضع حد لاستعمال مادة الغليفوسات، واحدة من مبيدات الأعشاب الأكثر استخداما على نطاق واسع في الفلاحة عبر العالم.

اقرأ أيضا