مقال مميزوجود عدد من الفهود الثلجية بمحمية يانتشيوان بالصين

مقال مميز

21 فبراير

وجود عدد من الفهود الثلجية بمحمية يانتشيوان بالصين

بكين – التقطت كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء مثبتة في محمية طبيعية بمقاطعة قانسو بشمال غربي الصين، أكثر من 60 صورة لفهود ثلجية خلال النصف الثاني من العام الماضي 2018.

وتقع محمية يانتشيوان الطبيعية في الجزء الغربي من جبال تشيليان، حيث جمع الموظفون بها مؤخرا مقاطع فيديو وصورا التقطت بواسطة 50 كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء مثبتة في مناطق متفرقة في المحمية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن أولغي المسؤول في المحمية قوله ” إنه وبناء على الصور الملتقطة، بإمكاننا أن نخلص إلى نتيجة مفادها أن المنطقة المذكورة تضم عددا من الفهود الثلجية، بحيث يظهر ذلك من خلال الصور والفيديوهات التي ترصد الفهود الثلجية خلال تحركاتها منفردة، والتبول على الصخور، والركض تحت الأمطار”.

وأضاف أولغي أن الكاميرات التقطت كذلك صورا لدببة وثعالب وغزلان بيضاء الشفاه وأغنام زرقاء، حيث بلغ المجموع الإجمالي للصور المذكورة أكثر من ثلاثة آلاف صورة ومقطع فيديو، ما يساعد كثيرا على دراسة التنوع الحيوي في المنطقة.

وتعتبر الفهود الثلجية حيوانات نادرة مهددة بالإنقراض، ومدرجة على قائمة الحماية الوطنية من الدرجة الأولى، وكذلك على قائمة الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، إذ تعيش في جبال الهيمالايا في وسط وجنوب آسيا على ارتفاع يتراوح ما بين 2500 إلى 4500 متر فوق سطح البحر.

اقرأ أيضا