مقال مميزوحدة إنتاج الماء الصالح للشرب (سبو – فاس) تحصل على شهادة التصديق للسنة الرابعة على التوالي

مقال مميز

15 فبراير

وحدة إنتاج الماء الصالح للشرب (سبو – فاس) تحصل على شهادة التصديق للسنة الرابعة على التوالي

فاس – حصلت وحدة إنتاج الماء الصالح للشرب (سبو – فاس) التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والتي تزود مدينة فاس بالماء الشروب، على شهادة التصديق للسنة الرابعة على التوالي.

وكان المعهد المغربي للتقييس قد منح سنة 2014 وحدة إنتاج الماء الصالح للشرب (سبو ـ فاس)، شهادة الجودة (إيزو – 22000) لأنشطتها في مجال معالجة وإنتاج الماء الشروب.

وحسب المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، فان الحصول على هذه الشهادة من قبل المعهد المغربي للتقييس، يعكس الجهود المبذولة من قبل المكتب لضمان جودة المياه وتلبية واحترام المعايير المغربية المتعلقة بضمان الجودة في مياه الشرب للمواطنين، ويندرج في إطار الإستراتيجية الشاملة للمكتب الرامية إلى إقرار مبدأ الجودة في مجموع أنشطته وخدماته.

وأشار المكتب إلى أن هذا الاعتماد يعد ثمرة لمسلسل من التدابير المتعلقة بتحسين واستغلال آليات المراقبة بشكل فعال لتفادي المخاطر في سلسلة إنتاج الماء الصالح للشرب.

يشار الى أن المعهد المغربي للتقييس تم إنشاؤه وفق القانون 12 – 06 المتعلق بالتقييس، وهو هيئة رسمية مكلفة بالتقييس تابعة للوزارة المكلفة بالصناعة والتجارة.

وأنيطت بهذه المؤسسة مهام إعداد المعايير المغربية والإشهاد بالمطابقة مع المواصفات والأنظمة المرجعية المعيارية، وإصدار ونشر المعايير والمنتجات المرتبطة بها والمعلومات ذات صلة، والتكوين في مجال المعايرة وتقنيات تفعيله، وتمثيل المغرب لدى المنظمات الدولية والإقليمية للتقييس.

اقرأ أيضا