مقال مميزوحدة معالجة المياه بمراكش تحصل على شهادة الجودة (إن إم إيزو 22000-2006)

مقال مميز

23 مارس

وحدة معالجة المياه بمراكش تحصل على شهادة الجودة (إن إم إيزو 22000-2006)

الرباط – حصلت وحدة معالجة المياه بمراكش التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب مؤخرا على شهادة الجودة وفق معيار (إن إم إيزو 22000-2006)، التي يمنحها المعهد المغربي للتقييس التابع لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الجمعة، أن هذه الشهادة تندرج في إطار الاستراتيجية الشاملة للمكتب الرامية إلى اعتماد مقاربة الجودة في مجموع أنشطته وخدماته في أفق تحسينها المستمر، مع حماية صحة المستهلك، مشيرا إلى أن هذه الشهادة تعكس الجهود التي يبذلها المكتب من أجل توفير ماء ذي جودة يستجيب للمواصفة المغربية المتعلقة بجودة مياه الشرب.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصول على هذه الشهادة، التي تمتد إلى غاية 2021، يعد ثمرة عمل لتحسين ونشر آليات المراقبة التي تتيح مواجهة المخاطر التي تعتري سلسلة إنتاج الماء الصالح للشرب من خلال التزام وانخراط فريق متعدد التخصصات يغطي مختلف المهن المرتبطة بالماء (الإنتاج والصيانة والتحليل المختبري).

يذكر أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب نظم، بمناسبة الحصول على هذه الشهادة، على صعيد جهة تانسيفت يوما تواصليا بمشاركة السلطات المحلية والمنتخبين وشركاء المكتب، وذلك في إطار الأنشطة المخلدة لليوم العالمي للماء، الذي تم الاحتفاء به هذه السنة تحت شعار ” الطبيعة لأجل المياه “.

اقرأ أيضا