أخباروزارة البيئة البولونية توقع اتفاقا مع فعاليات مؤسساتية ومدنية لإنجاح تنظيم قمة المناخ (كوب 24)

أخبار

15 مايو

وزارة البيئة البولونية توقع اتفاقا مع فعاليات مؤسساتية ومدنية لإنجاح تنظيم قمة المناخ (كوب 24)

وارسو – وقعت وزارة البيئة البولونية ،اليوم الثلاثاء ، اتفاقا مع فعاليات مؤسساتية ومدنية لإنجاح تنظيم الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ (كوب 24)،التي ستحتضنها مدينة كاتوفيتشي في دجنبر القادم .

وحسب بلاغ لوزارة البيئة البولونية ،فإن الاتفاق يحدد بالتفصيل  المهام المتعلقة بتنظيم قمة المناخ من 3 الى 14 من شهر دجنبر القادم في كاتوفيتشي ،بين وزارة البيئة ومجلس المدينة وممثلي المجتمع المدني ،بغية إنجاح القمة وتحقيق الأهداف البيئية والإشعاعية المتوخاة من تنظيمها .

كما أن الاتفاقية تروم التقسيم العملي للمهام المتعلقة بتنظيم القمة والفعاليات المصاحبة لها وضمان سلامة المشاركين، وتوفير سبل مشاركة ناجحة لساكنة المدينة عبر أنشطة تعكس مؤهلات المدينة الطبيعية والحضارية ،وانخراط الموارد البشرية في المحافظة على المحيط الإيكولوجي .

ومن المتوقع أن تنكب  قمة (كوب 24) ،حسب وزارة البيئة البولونية ، على تقييم ومناقشة مجموعة كاملة من القرارات الصادرة عن  اتفاقية باريس ومدى بلورتها على أرض الواقع ،باعتبارها أول اتفاق دولي تلتزم من خلاله جميع دول العالم للعمل على حماية المناخ ، ويضع سياسة عالمية للمناخ والطاقة برسم السنوات القادمة.

اقرأ أيضا