مقال مميزوكالة الطرق الحكومية البولونية تؤكد أنها بصدد إنشاء 170 وحدة سريعة لشحن السيارات الكهربائية في…

مقال مميز

27 يونيو

وكالة الطرق الحكومية البولونية تؤكد أنها بصدد إنشاء 170 وحدة سريعة لشحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء البلاد

وارسو /أكدت وكالة الطرق الحكومية البولونية أنها بصدد إنشاء 170 وحدة سريعة لشحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء البلاد ،للتجاوب مع مخطط البلاد في مجال البيئة ومحاربة تلوث الهواء .
وأشارت الوكالة ،في بلاغ الثلاثاء ، الى أن مخطط بولونيا يأتي أيضا لتعزيز الشبكة الأوروبية ،التي تضم حاليا نحو 120 ألف نقطة شحن ، منها أكثر من 7000 نقطة في ألمانيا وحدها ، مقارنة مع بضع عشرات فقط متوفرة في بولونيا لحد الآن ،مضيفة أن وارسو تخطط لإنشاء 6000 نقطة شحن للسيارات الكهربائية ،الصديقة للبيئة ، بحلول نهاية عام 2020 .

وحسب المصدر ،فإن بولونيا عرفت سنة 2017 تواجد 439 سيارة كهربائية على طرقها مقابل 134 سيارة في عام 2016 ،مبرزة أن السيارات الكهربائية ليست شائعة حتى الآن في بولونيا ،وهو ما يتطلب من بولونيا توفير امتيازات خاصة لتشجيع مواطنيها على اقتناء هذا النوع من السيارات ،إسوة بباقي الدول الأوروبية ، التي قطعت أشواطا مهمة في هذا المجال الاقتصادي والبيئي الحيوي.

وحسب المصدر ،فإن بولونيا تمتلكها نفس رغبة الاتحاد الأوروبي في تسريع التحول إلى السيارات ذات الانبعاثات الصفرية وبلورة مزيد من الخطوات الطموحة ،التي لها انعكاس إيجابي على البيئة .
++++++++++++++++++++++
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لشرق أوروبا:
روسيا/ ساعدت تجارب أجراها رواد الفضاء الروس، على متن المحطة الفضائية الدولية، على تصنيع طابعة ثلاثية الأبعاد، قادرة على طباعة قطع من الجلد وغيره من الأنسجة.

وجرت في القسم الروسي للمحطة الفضائية الدولية سلسلة من التجارب الفريدة على طابعة “كريستال كولون”، في سنوات 2010-2017. ووضع داخل الطابعة جهاز كهرومغناطيسي يولد حقلا مغناطيسيا غير متجانس، بحيث يمكن أن تتشكل تركيبات من جسيمات تتمغنط في اتجاه معاكس لاتجاه الحقل.

وقال الباحث في معهد الحرارة العالية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ميخائيل فاسيليف، إن تلك التجارب أسفرت عن نتائج غير متوقعة، ساعدت العلماء في المعهد الروسي لفيزياء الإنسان ومعهد موسكو للطاقة وعدد من المعاهد والجامعات الأمريكية والأوروبية، واستفاد منها العلماء بغية تصميم جهاز يرتبط أكثر بعلم الأحياء (الطابعة الحيوية ثلاثية الأبعاد).

وأشار فاسيليف إلى أن العلماء الروس استخدموا الطابعة لتجميع تراكيب معقدة من كرات صغيرة متألفة من خلايا غضروف نعجة، وذلك من أجل اختبار قدرات الطابعة.
+++++++++++++++++++++
النمسا/ يعتبر الصلب أكثر المواد المعاد تدويرها في العالم، مما يجعله الاول على المستوى العالمي في إعادة التدوير. وحتى من خلال الجمع بين جميع المواد المعاد تدويرها بكميات كبيرة، بما في ذلك الألومنيوم والزجاج والورق ، تظل كمية الفولاذ المعاد تدويره أعلى بكثير.

و تشير الدراسات حول التوازن البيئي للصلب إلى أن دورة استخدام وإعادة تدوير المادة مغلقة ، بحث يمكن إعادة تدوير الفولاذ دون أي خسارة كلما كان ذلك مطلوبا ، مما يحافظ على المواد الخام ويسمح بتوفير الطاقة.

وبفضل خصائص إعادة التدوير المتعددة ، فإن البصمة الأيكولوجية للصلب أقل من التقديرات السابقة ،حيث تظل جودة المادة سليمة في كل دورة من المنتجات.

اقرأ أيضا