مقال مميزالإيسيسكو تعقد بكازاخستان ورشة عمل إقليمية حول محميات المحيط الحيوي من 24 إلى 26 شتنبر 2018

مقال مميز

21 سبتمبر

الإيسيسكو تعقد بكازاخستان ورشة عمل إقليمية حول محميات المحيط الحيوي من 24 إلى 26 شتنبر 2018

الرباط – تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، من 24 إلى 26 شتنبر الجاري بكازاخستان، ورشة عمل إقليمية حول محميات المحيط الحيوي .

وتهدف الورشة، حسب بلاغ للإيسيكو نشرته على موقعها الالكتروني، إلى تعزيز إدارة محميات المحيط الحيوي في البلدان المعنية، وللتصدي لتأثيرات التغيرات المناخية، وتحديد الأولويات الإقليمية المشتركة فيما يتعلق بتغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي ومناقشة طرق معالجتها.

كما سيتم، خلال هذه الورشة، وضع مقاربات إقليمية مشتركة في تنفيذ خطة عمل “ليما”، مع عرض أفكار المشروعات التعاونية، وتعزيز قدرة البلدان المعنية على إنشاء وإدارة محمياتها الخاصة بالمحيط الحيوي، وفقا للطرق المبتكرة في مجال الحفظ والتنمية المستدامة، إضافة إلى تعزيز التعاون شبه الإقليمي والإقليمي على جميع المستويات.

وسيشارك في هذه الورشة ممثلون عن الدول الأعضاء بالمنظمة، ورؤساء المحميات لكازاخستان العشر، والخبراء الوطنيين، بالإضافة إلى عدد من المستشارين الدوليين، الى جانب ممثلي اليونسكو، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، والوكالات الحكومية الرئيسية والمجتمعات المحلية في كازاخستان.

اقرأ أيضا