مقال مميزالدنمارك.. منح 2.4 مليون يورو لزرع مليون شجرة

مقال مميز

16 سبتمبر

الدنمارك.. منح 2.4 مليون يورو لزرع مليون شجرة

كوبنهاغن – منح الدنماركيون يوم السبت الماضي حوالي 2.4 مليون يورو لزرع ما يقرب من مليون شجرة في عملية جمع تبرعات تعتبر الأولى في العالم من أجل المناخ.

ومقابل كل تبرع بقيمة 20 كرونة (2.7 يورو) ، سيتم زرع شجرة. وسيمكن المبلغ الذي تم جمعه من زراعة 914،233 شجرة ، بينما سيتم تخصيص 20 في المئة من التبرعات للحفاظ على الغابات الموجودة في الدنمارك والخارج.

وقال كيم نيلسن ، مدير مؤسسة “غروين تريز نيتوورك”، التي تشارك في المشروع : “هذه طريقة إيجابية لإلهام الناس ، وإظهار كيفية إحداث تغيير من خلال لفتة بسيطة لمحاربة أزمة المناخ”.

وكان الهدف من الأمسية ، الذي تم تصويرها في حديقة ترفيهية في الهواء الطلق بالقرب من كوبنهاغن وبث مباشر على قناة “تي في2” العامة ، هو جمع 20 مليون كرونة لزرع مليون شجرة في البلد الاسكندنافي.

وقال نيلسن إن “مليون شجرة حول العالم ليست كثيرة ، لكن الفكرة هي أن يدرك الناس ما يمكنهم القيام به”. ومن المنتظر أن تزرع الأشجار الأولى بين نهاية أكتوبر ونهاية نونبر في المناطق المحمية التابعة لبعض البلديات.

ويعتبر83 في المئة من الدنماركيون أن تغير المناخ يمثل “مشكلة خطيرة للغاية”، وفقا لمسح للمؤسسات الأوروبية نشر في أبريل.

وفي الدنمارك ، شهدت مساحة الغابات ارتفاعا مطردا منذ نهاية القرن التاسع عشر. وتغطي الغابات حاليا 14 في المئة من أراضي المملكة الشمالية.

اقرأ أيضا