أحداثالدورة التاسعة للمعرض الدولي “بوليتيك المغرب” بالدار البيضاء ما بين 24 و27 أكتوبر المقبل

أحداث

19 سبتمبر

الدورة التاسعة للمعرض الدولي “بوليتيك المغرب” بالدار البيضاء ما بين 24 و27 أكتوبر المقبل

الدار البيضاء –  يحتضن المكتب الدولي للمعارض بالدار البيضاء، في الفترة ما بين 24 و27 أكتوبر المقبل، الدورة التاسعة للمعرض الدولي لتجهيزات وتكنولوجيات وخدمات البيئة “بوليتيك المغرب”، وذلك بمشاركة حوالي 250 عارضا من المغرب وخارجه.

وأوضح المنظمون، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء، أن المعرض، الذي اختار أن يتوجه نحو إفريقيا، يراهن على المساهمة في توفير فرص أعمال للفاعلين الاقتصاديين على مستوى القارة السمراء من خلال عقد شراكات بناءة بين مختلف الفاعلين في المجال البيئي، إضافة إلى تمكين الباحثين عن حلول بيئية مستدامة من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء من الإطلاع عن قرب على أهم المستجدات في هذا المجال.

وحسب المصدر ذاته، فإن الدورة الحالية ستتميز بافتتاح “قرية -مدينة مستدامة”، بهدف تسهيل الولوج إلى المعلومة وإلى الحلول الكفيلة بتحقيق تنمية مستدامة للمناطق الحضرية.

وسيجمع هذا الفضاء البيئي أحدث المستجدات والتكنولوجيات الرامية إلى مساعدة المدن على ترشيد استهلاكها الطاقي واحترام البيئة، لمنح فضاء أمثل وعيش جيد للساكنة.

ويشكل المعرض، الذي يعتبر أول موعد بيئي دولي بالمغرب، مناسبة لتقديم الحلول التي يتعين اعتمادها من أجل مواجهة الاضطرابات المناخية، فضلا عن كونه واجهة مميزة للعروض المغربية والدولية المتعلقة بالتجهيزات والخدمات والتكنولوجيا في قطاعات الماء والنفايات والهواء والطاقة.

ومن المتوقع أن تستقبل هذه الدورة أزيد من ستة آلاف زائر مهني من قطاعات الصناعة والجماعات المحلية والهندسة الذين يبحثون عن حلول الوقاية ومعالجة التلوث.

اقرأ أيضا