مقال مميزاتخاذ إجراءات صارمة ضد المتسببين في حرائق الغابات بأندونيسيا

مقال مميز

حرائق الغابات
17 سبتمبر

اتخاذ إجراءات صارمة ضد المتسببين في حرائق الغابات بأندونيسيا

كوالالمبور – أصدر الرئیس الإندونیسي جوكو ویدودو ، الیوم الثلاثاء ، قرارا باتخاذ إجراءات صارمة ضد الأفراد والشركات المسؤولة عن حرائق الغابات التي تسببت في ضباب دخاني انتشر في إندونیسیا ودول مجاورة لھا.

وقال ویدودو ، في بیان ، إنه عقد اجتماعا وزاریا لمراجعة إجراءات مكافحة الحرائق في الغابات، بما في ذلك توسیع نطاق الاستمطار الصناعي ونشر مزید من قوات الأمن ورجال الإطفاء لوقف الحرائق.

ووفقا لوكالة الحد من الكوارث الطبیعیة في إندونیسیا، فقد ارتفع إجمالي عدد النقاط الساخنة في البلاد إلى 2984 نقطة الیوم معظمھا في جزیرة (كالیمانتان)، مبرزة أن الحرائق أثرت على 32824 ھكتارا من الغابات والأراضي الزراعیة ھذا العام.

من جانبه ، توقع مركز الأرصاد الجویة التابع لرابطة دول جنوب شرق آسیا (آسیان) أن تزداد تلك النقاط الساخنة في جزیرتي (سومطرة) و (كالیمانتان) الإندونیسیتین خلال موسم الجفاف الذي تواجهه منطقة جنوب شرق آسیا.

وأشار المركز إلى أن المدن الكبرى في غرب ووسط إندونیسیا، وكذلك في سنغافورة ومناطق في شرق وجنوب مالیزیا، أغلقت العدید من مدارسھا مع تزاید التلوث الھوائي بسبب الضباب الدخاني العابر للحدود.

وأعلنت بعض خطوط الطیران الإندونیسیة إلغاء وتأخر عشرات الرحلات الجویة ، لاسیما المتجھة إلى جزیرة (كالیمانتان) بسبب انخفاض مستوى الرؤیة ، فیما لا تزل الأجواء في مالیزیا وسنغافورة مواتیة للرحلات الجویة.

اقرأ أيضا