مقال مميزالرباط : توقيع اتفاقية شراكة بين “بريد المغرب” والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

مقال مميز

14 نوفمبر

الرباط : توقيع اتفاقية شراكة بين “بريد المغرب” والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الرباط – وقعت مجموعة “بريد المغرب” والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية أمس الثلاثاء بالرباط، اتفاقية تهم وضع سياسة للنجاعة الطاقية في ميادين التنقل الاخضر والانارة والبناء.

وتحدد هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار مبادرات مجموعة بريد المغرب الهادفة إلى تقليص انبعاثات الكربون، المعايير والشروط التي ستضع وفقها الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية خبرتها في المجال، وستعمل على تجديد أو اقتناء دراجات أو سيارات كهربائية.

وقال أمين بنجلون التويمي المدير العام لمجموعة بريد المغرب إن هذه الاتفاقية ستتيح على مستوى المجموعة، وضع سياسة للنجاعة الطاقية في ميادين البناء والتنقل الاخضر والانارة، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تندرج في سياق مبادرة المسؤولية الاجتماعية للمجموعة والهادفة إلى تقليص بصمتها الكربونية.

وأضاف أن الوكالة المغربية ستقدم للمجموعة دعمها التقني والمنهجي لبلورة تشخيص للنجاعة الطاقية، مضيفا أنه “سيتم اقتراح تكوينات موضوعاتية لأطر الوكالة” ومنها دراسة حول آفاق الأسقف الشمسية.

من جانبه، تحدث المدير العام للوكالة سعيد ملين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن السياسة “التطوعية” لبريد المغرب في مجال المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، معبرا عن اعتزازه بمواكبة هذه المجموعة في وضع سياسة للنجاعة الطاقية في ميادين التنقل الاخضر والانارة والبناء.

وأضاف أن هذه المواكبة تهدف إلى تكريس النجاعة الطاقية في ثقافة مجموعة بريد المغرب من خلال جانب بيئي ينصب على تقليص استهلاك انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.

والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية مؤسسة عمومية استراتيجية، تتوخى المساهمة في وضع سياسة طاقية وطنية بهدف تقليص التبعية الطاقية والمحافظة على البيئة، عبر دمقرطة النجاعة الطاقية والنهوض بها.

اقرأ أيضا