مقال مميزالصندوق من أجل البيئة في البرتغال يتلقى طلبات دعم لاقتناء 155 سيارة كهربائية جديدة

مقال مميز

15 أغسطس

الصندوق من أجل البيئة في البرتغال يتلقى طلبات دعم لاقتناء 155 سيارة كهربائية جديدة

لشبونة – تلقى الصندوق من أجل البيئة في البرتغال طلبات دعم لاقتناء 155 سيارة كهربائية جديدة من قبل 20 هيئة تشرف على تدبير أنظمة الماء والنفايات بالبلديات أو بين الجماعات.

وبالإضافة إلى ال 360 سيارة التي تم تمويلها من خلال مباراة موجهة للمصالح البيئية الحضرية في فبراير الأخير، سيتم تعزيز هذه المصالح ب 500 سيارة كهربائية جديدة في 2017 حسب بلاغ لوزارة البيئة.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية ليوم الثلاثاء 15 غشت 2017 :

بلجيكا :

من المنتظر أن يصبح ميناء بروكسل مرجعا في مجال اقتصاد الطاقة في بلجيكا، حسب ما أكدته إدارة الميناء التي تأمل في بلوغ نسبة الصفر في ما يتعلق بانبعاثات الكاربون سنة 2018.

ويسعى الميناء إلى تثمين استعمال المسافة المائية التي يشرف على تدبيرها (14 كلم) مما يمكن من تفادي عدد مهم من السيارات وخاصة الشاحنات الكبيرة في إقليم بروكسل بالإضافة إلى استعمال بناياته للتقليص من فاتورة الطاقة من خلال اللوحات الشمسية، مع تعويض استهلاكه للطاقة من خلال الاستثمار خاصة في زرع الأشجار.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&
إسبانيا :

تواجه إسبانيا خطر الدخول في مرحلة جفاف كبيرة انطلاقا من سنة 2018 إذا ما استمر تراجع التساقطات في شتنبر المقبل حسب ما أكده خبراء لوكالة الأنباء الإسبانية، والذين أكدوا على أن فصل الصيف الحالي هو الأكثر جفافا في السنوات العشر الأخيرة بسبب النقص في المطر.

وبلغ معدل حجم التساقطات المسجلة منذ فاتح أكتوبر الأخير إلى غاية الفاتح من غشت الجاري 507 لتر لكل متر مربع وهي نسبة أقل ب 12 في المائة عن النسبة المسجلة عادة في هذه الفترة.

اقرأ أيضا