مقال مميزالصين تعرب عن استيائها إزاء قرار الولايات المتحدة فرض رسوم على الغسالات ومنتجات الطاقة الشمسية

مقال مميز

23 يناير

الصين تعرب عن استيائها إزاء قرار الولايات المتحدة فرض رسوم على الغسالات ومنتجات الطاقة الشمسية

بكين – أعربت وزارة التجارة الصينية، اليوم الثلاثاء، عن استيائها الشديد إزاء القرار الأمريكي فرض رسوم مرتفعة على وارداتها من منتجات الطاقة الشمسية والغسالات، ووصفت هذا الإجراء بأنه “سوء استخدام” للضوابط التجارية.

وقال مدير مكتب العلاج التجارى والتحقيقات التجارية بوزارة التجارة الصينية، وانغ خه جيون، في تصريح للصحافة، “إن الصين تأمل ان تمتنع الولايات المتحدة عن الإفراط في استخدام العلاج التجارى، والالتزام بقواعد التجارة متعددة الأطراف، للقيام بدور إيجابي في تعزيز الاقتصاد العالمي”.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات العلاج التجارى الأمريكية في الصناعات في الأعوام الأخيرة تمثل حمائية مفرطة للقطاعات الأمريكية، موضحا أن “القرار الأخير لن يضر فقط بالصناعات ولكنه سيؤدي إلى بيئة تجارية عالمية صعبة على نحو متزايد”.

وأكد خه جيون أن انتعاش الاقتصاد العالمي يحتاج إلى جهود مشتركة وتحرك من جميع الدول، مبرزا أن الصين ستعمل مع أعضاء منظمة التجارة العالمية الآخرين للدفاع عن مصالحهم.

وكان مصدر أمريكي رسمي أعلن، أمس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيفرض تعريفات تصل إلى 50 في المائة على واردات الغسالات خلال الأعوام الثلاثة القادمة، وتعريفات تصل إلى 30 في المائة على منتجات الطاقة الشمسية خلال الأعوام الاربعة القادمة.

اقرأ أيضا