مؤسساتالغرفة الفتية الدولية – لبنان تطلق المرحلة الثانية من مشروع “بيروت الخضراء”

مؤسسات

31 يناير

الغرفة الفتية الدولية – لبنان تطلق المرحلة الثانية من مشروع “بيروت الخضراء”

بيروت – تطلق الغرفة الفتية الدولية – لبنان ، يوم الأحد المقبل ببيروت، المرحلة الثانية من مشروع “بيروت الخضراء”، كمبادرة تهدف إلى جعل المدينة فضاء بيئيا صحيا وسليما.

وجاء في بيان للجهة المنظمة أن هذه المرحلة ، التي تنظم بالتعاون مع بلدية بيروت، ومركز الأمم المتحدة للإعلام بالمدينة ، تشكل خطوة أساسية ضمن مبادرة تواصل خدماتها للمجالات البيئية من خلال رفع الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وزيادة المساحات الخضراء في كل أرجاء المدينة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الحدث، الذي يأتي كتتويج لأول مسابقة فنية معنية بالمساحات الخضراء أطلقتها الغرفة في شهر غشت الماضي، سيتخلله عرض أعمال المشاركين في مسابقة هي عبارة عن دعوة لاستقطاب تصاميم مبدعة وحلول فنية تساعد في تطوير وتحسين الأماكن العامة في بيروت.

وكانت المرحلة الأولى للمشروع كانت قد نظمت في 4 نونبر 2017 بمشاركة حوالي 250 شخصا، ضمن نشاطات ذات الصلة بتعزيز الوعي والمعرفة البيئية، وغرس النباتات والأشجار، وغيرها من النشاطات الترفيهية والأنشطة البيئية.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الغرفة الفنية الدولية هي منظمة عالمية تضم أكثر من مائتي ألف شابة وشاب فاعلين في المجتمع يكرسون عملهم لإرساء التغيير الإيجابي، حيث نفذت إلى حدود اليوم أكثر من 5000 مشروع في 120 بلدا بهدف تقديم الحلول اللازمة للمشاكل المحلية بغية خلق تأثيرٍ عالمي مستدام.

اقرأ أيضا