مقال مميزالدعوة إلى تحويل الالتزامات العالمية بشأن الأمن الغذائي وتغير المناخ إلى حقائق محلية (الفاو)

مقال مميز

21 فبراير

الدعوة إلى تحويل الالتزامات العالمية بشأن الأمن الغذائي وتغير المناخ إلى حقائق محلية (الفاو)

روما – حث المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا المدن في جميع أنحاء العالم على مضاعفة الجهود الرامية إلى تحويل الالتزامات العالمية بشأن الأمن الغذائي والتغذية وتغير المناخ إلى حقائق محلية.

وقال دا سيلفا، خلال اجتماع رفيع المستوى شارك في رئاسته رئيس الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا إسبينوزا غارسيز وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة)، “لتنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030، لا يكفي الالتزام السياسي لقادة العالم. نحتاج أيضا إلى المشاركة الكاملة للسلطات المحلية”.

وأبرز المدير العام للفاو أنه في زمن التوسع الحضري السريع هذا تصبح المدن عوامل تغيير هامة بشكل متزايد، بما في ذلك ما يتعلق بالسياسات والإجراءات الرامية إلى تسهيل الوصول إلى النظم الغذائية الصحية للجميع.

وأكد غرازيانو دا سيلفا على ” الحاجة الماسة لإجراء تحول في النظم الغذائية لتوفير الغذاء الصحي والمغذي للجميع، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي”. و قال إنه لتحقيق ذلك “يجب علينا دمج الإجراءات من الإنتاج وحتى الاستهلاك”.

اقرأ أيضا