مقال مميزالكويت تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع المغرب في مجال الطاقات المتجددة

مقال مميز

hydrogène solaire
20 فبراير

الكويت تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع المغرب في مجال الطاقات المتجددة

بروكسل – أعربت الكويت عن تطلعها لتعزيز علاقات التعاون مع المملكة المغربية في مجال الطاقات المتجددة.

وقال سفير الكويت ببروكسل، السيد جاسم محمد البديوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش لقاء عقده اليوم الثلاثاء مع ممثلي وسائل الإعلام العربية والدولية المعتمدين ببلجيكا، من أجل الترويج لمشروع الكويت الجديدة إن ” الفرص متاحة ومفتوحة أمام الشركات المغربية في مجال الطاقات المتجددة “.

وأضاف ” أدعو الشركات المغربية وأشد على أيديهم للقدوم للاستثمار في الكويت فهناك فرص حقيقية أمامهم “، معربا عن أمله في الاستفادة من تجربة المغرب في هذا المجال.

وبعدما شدد على العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع صاحب الجلالة الملك محمد السادس بصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أكد السيد البديوي على أن الطاقات المتجددة هي بكل تأكيد من المواضيع التي يتم مناقشتها في أشغال اللجنة المشتركة الكويتية – المغربية التي تعقد على مستوى وزاري.

من جهة أخرى، أبرز السفير أن مشروع الكويت الجديدة يهدف إلى عودة الكويت إلى مكانها الطبيعي على مستوى خريطة الاقتصاد الدولي، مؤكدا أن ” الباب مفتوح أمام جميع الشركات وخاصة من الدول العربية الشقيقة وكذا المؤسسات الدولية ” من أجل الاستثمار في الكويت.

وأشار إلى أن الهيئة العامة لدعم الاستثمار المباشر بالكويت تضطلع بدور الترويج لوجهة الكويت واستقطاب الشركات الأجنبية بما فيها الشركات العربية.

اقرأ أيضا