أخبارالمديرية الوطنية لمكافحة الحرائق والبحث والإنقاذ التابعة لهيئة المطافئ ببنما تعلن عن تسجيل 524…

أخبار

حرائق
21 فبراير

المديرية الوطنية لمكافحة الحرائق والبحث والإنقاذ التابعة لهيئة المطافئ ببنما تعلن عن تسجيل 524 بؤرة حريق في مناطق مختلفة من البلاد منذ مطلع السنة الجارية

++ بنما:
أعلنت المديرية الوطنية لمكافحة الحرائق والبحث والإنقاذ التابعة لهيئة المطافئ ببنما عن تسجيل ما مجموعه 524 بؤرة حريق في مناطق مختلفة من البلاد منذ مطلع السنة الجارية.
وأوضحت المديرية أن 144 من هذه الحرائق التي طالت الغطاء النباتي والغابوي البنمي سجلت الأسبوع الماضي وتزامنت مع موجة الحرارة التي عرفتها البلاد.
وأضافت أن أغلب هذه الحرائق كانت بفعل عوامل بشرية، مثل استخدام النيران كوسيلة لتطهير الأراضي الزراعية وإلقاء المواد القابلة للاشتعال بجنبات الطرق وبالغابات.
وشهد الغطاء النباتي والغابوي ببنما حوالي 3.732 حريقا السنة الماضية، بتراجع بنسبة 50 في المائة قياسا بسنة 2016.
*************************************************************************
في مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية :
++ الولايات المتحدة الأمريكية :
قال مستشار سابق للرئاسة في القضايا الدولية للطاقة والبيئة إن البيت الابيض يبحث إمكانية العودة الى اتفاق باريس حول المناخ بحلول سنة 2020.
وكشف جورج ديفيد بانكس، الذي كان أحد الاعضاء القلائل في إدارة ترامب الى جانب وزير الخارجية ريكس تيلرسون، الداعين لعدم انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس، أنه وضع خطة لعودة واشنطن الى الاتفاق بحلول2020.
ووفقا للخطة ينبغي على الرئيس ترامب، قبل انعقاد قمة مجموعة السبعة 2020، أن يطلب من الكونغرس إضفاء الطابع الرسمي، بموجب القانون، على مقترحات انبعاثات الغازات الدفيئة الواردة في الاتفاق العالمي.
*************************************************************************
++ كندا :
أفاد تقريرحديث أعده المعهد الكندي لبحوث الطاقة أنه يمكن لمصافي التكرير في شرق كندا أن تقلل من تكاليف إمداداتها وانبعاثات الغازات الدفيئة إذا استخدمت المزيد من النفط الكندي.
ووفقا للمعهد، فإنه باستخدام النفط الكندي، متى أمكن ذلك، عبر خطوط الأنابيب الموجودة، والشاحنات الصهريجية وناقلات النفط، فإن مصافي التكرير يمكن أن تخفض نسبة وارداتها من النفط ب47 في المئة وتوفير 210 مليون دولار سنويا والحد من الانبعاثات بأزيد من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون، أو حوالي 5,7 في المئة.
*************************************************************************
++ المكسيك :
اتفق وزير البيئة والموارد الطبيعية بالمكسيك رافائيل باتشيانو الامان ونظيرته الكندية كاثرين ماكينا على تعزيز التعاون في مجال حماية البيئة، وأكدا مجددا التزامهما بمكافحة تغير المناخ.
وأكد الجانبان في اجتماع عقد أمس الاربعاء، عزمهما على مضاعفة جهودهما لحماية مسار هجرة الفراشات الملكية، وهي واحدة من أكبر أصناف الفراشات في أمريكا الشمالية،فضلا عن دعم بلدان الكاريبي الأخرى في مشاريع حماية البيئة.

اقرأ أيضا