أخبارالمكسيك.. تعبئة 536 من رجال الإطفاء المكسيكيين للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات في كندا

أخبار

19 سبتمبر

المكسيك.. تعبئة 536 من رجال الإطفاء المكسيكيين للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات في كندا

مكسيكو – عرف دعم المكسيك لحرائق الغابات في كندا قفزة تاريخية من خلال تعبئة 536 من رجال الإطفاء المكسيكيين للمساعدة في مكافحة الحرائق التي يشهدها غرب البلاد، لاسيما مقاطعتي أونتاريو وكولومبيا البريطانية.

وأعلنت السلطات المكسيكية، في بيان، “عن نشر ما مجموعه 536 من رجال الاطفاء المكسيكيين في كندا، ما يجعلها أكبر عملية نشر لرجال الاطفاء المكسيكيين في الخارج في تاريخ البلاد”.

وقد ساعد رجال الإطفاء المكسيكيون في مكافحة الحرائق التي تشهدها هاتين المقاطعتين منذ عدة أشهر. وتم هذا الانتشار في طار تفعيل مذكرة تفاهم بين كندا والمكسيك بشأن تقاسم موارد مكافحة حرائق الغابات.

وقد ساعد رجال الإطفاء نظرائهم الكنديين في مكافحة أكثر من 1.100 حريق اشتعلت منذ بداية العام، حسب اللجنة الوطنية للغابات.

وتعد هذه هي السنة الثالثة التي تشارك فيها المكسيك في مكافحة حرائق الغابات في كندا في إطار الالتزامات الواردة في مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين سنة 2016.

——- —— —— ——-

في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الأربعاء 19 شتنبر 2018:

* بنما:

– أعلنت بورصة بنما عن انضمامها لمبادرة الأمم المتحدة لأسواق المال المستدامة، والتي أطلقت سنة 2009 بهدف تشجيع البورصات، بالتعاون مع المستثمرين ومنظمي سوق الرساميل والشركات، على الاهتمام بقضايا التنمية المستدامة وتحسين أداء المقاولات فيما يتعلق بالتنمية البيئية والاجتماعية والحكامة والاستثمارات المستدامة.

وانضافت بورصة بنما إلى 76 بورصة أخرى عبر العالم عضو في المبادرة، لتكون بذلك ثامن بورصة بأمريكا اللاتينية والثانية في أمريكا الوسطى، بعد كوستاريكا، تنضم لهذه المبادرة.

وأعلنت بورصة بنما أن هذه الخطوة تروم تشجيع الاستثمار المستدام على المدى الطويل من خلال التعاون مع المستثمرين ومصدري السندات والمنظمين، وتعزيز أداء الشركات المدرجة في البورصة في مجالات التنمية البيئية والاجتماعية، على الخصوص.

كما يعكس انضمام بورصة بنما لهذه المبادرة البيئية التزامها بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تشجيع الاستثمارات والإصدارات المستدامة التي توفر فوائد كبيرة للمستثمرين وتساهم في خلق بيئة تعزز وعي كافة الأطراف المالية المعنية بأهمية الاستدامة.

ويتولى تنظيم هذه المبادرة كل من منظمة الامم المتحدة للتجارة والتنمية والميثاق العالمي للأمم المتحدة ومبادئ الاستثمار المسؤول التي تدعمها الأمم المتحدة والمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

اقرأ أيضا