أخباربولونيا تؤكد أن شركات النقل الأوروبية ستدفع ضرائب أكثر ضمن مخطط “الانبعاثات الصفرية”

أخبار

20 فبراير

بولونيا تؤكد أن شركات النقل الأوروبية ستدفع ضرائب أكثر ضمن مخطط “الانبعاثات الصفرية”

وارسو – كتبت صحيفة “غازيتا برافنا ” البولونية ،اليوم الخميس، أن شركات النقل الأوروبية ستدفع مستقبلا ضرائب أكثر في إطار مخطط ” الانبعاثات الصفرية”.

واعتبرت الصحيفة أن كل شركات النقل ستدفع ضرائب أكثر للتجاوب مع متطلبات المخطط البيئي الأوروبي “الانبعاثات الصفرية”، وأنه سيتم الانفاق حتى على المركبات الأقل تلويثا .

وأشارت الصحيفة الى أنه ، وفقا للطرح القانوني للاتحاد الأوروبي في أفق عام 2030، سيتعين على السيارات المسجلة في الاتحاد الأوروبي أن لا ينبعث منها من غاز ثاني أكسيد الكربون إلا الثلث تقريًا أقل من تلك التي ستسير على الطرقات في عام 2021 ،وستقابل ذلك زيادة كبيرة في أسعار السيارات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي.

وأكدت الصحيفة، المختصة في مجال القانون، أن المشغلين والعاملين في مجال النقل الدولي البولوني متخوفة من تراجع مداخيلها وأرباحها بشكل بين، خاصة المستثمرين الصغار الذين يمثلون اليوم قوة القطاع المحلي.

و من أصل 36000 شركة نقل بولونية عاملة اليوم في المجال، حوالي 150 فقط لديها أسطول يضم أكثر من 100 سيارة، وأكثر من 90 في المائة لديها خمس إلى تسع مركبات.

واعتبر المصدر أن تطبيق التقنيات الحديثة مكلف جدا، و لا يمكن توقع تعامل شركات النقل الصغيرة مع هذه التقنيات ،كما أن فرض تكاليف استثمار أعلى يعني أن الشركات الأكثر ثراء من ألمانيا أو فرنسا هي التي يمكنها السيطرة على السوق.

اقرأ أيضا