مقال مميزتوقعات باستمرار موجة الحرارة التي شهدتها السنة الجارية حتى عام 2022 على الأقل

مقال مميز

16 أغسطس

توقعات باستمرار موجة الحرارة التي شهدتها السنة الجارية حتى عام 2022 على الأقل

واشنطن – وفقا للتنبؤات العلمية الجديدة، من المتوقع أن تستمر موجة الحرارة التي شهدتها السنة الجارية حتى عام 2022 على الأقل.

وحسب التوقعات التي نشرت في مجلة “نيتشر كوميونيكيشنز”، الثلاثاء، فإن السنوات الخمس المقبلة ستكون “ساخنة على نحو غير معتاد” ، مع تزايد احتمال درجات الحرارة السطحية.

واستنادا الى بيانات 10 نماذج لتغير المناخ، ذكر العلماء الذين أنجزوا هذه الدراسة أن الاحترار المتوقع يتجاوز ما يمكن توقعه من ظاهرة الاحترار العالمي التي يقف وراءها الإنسان وحده. وبدلا من ذلك ، سيأتي التغيير من ما يسمى “التقلب الداخلي للمناخ “، الذي يتأثر بالعوامل الطبيعية مثل تذبذب المحيطات.

وتم تحديد هذه العوامل الداخلية على أنها سبب “الفجوة” في الاحترار العالمي في سنة 2000 عندما لم ترتفع درجات الحرارة السطحية بشكل ملحوظ على الرغم من استمرار المنحى الاساسي للاحتباس الحراري.

/////////////////////////////////////////////////////////

في مايلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الخميس 16 غشت2018:

++ بنما:

تعد المديرية الوطنية للشرطة البيئية ببنما إحدى الهيئات الأمنية العمومية التي تروم المساهمة في حماية البيئة ومكافحة الجرائم التي تستهدف الموارد البيئية في مختلف مناطق البلد الكاريبي.

وتم إحداث هذه المديرية في يناير 2015، لتحل محل وحدة “شرطة حماية البيئة” داخل الشرطة الوطنية البنمية، التي أحدثت في أكتوبر من سنة 1979.

وفضلا عن التصدي للجرائم البيئية، من قبيل حرائق الغابات والصيد والقطع غير القانوني للأشجار في المناطق المحمية، تعمل المديرية على تنظيم أنشطة تروم تعزيز الوعي البيئي لدى الساكنة والمشاركة في المبادرات التي تهدف إلى تكريس الممارسات البيئية بالبلاد، على الخصوص.

اقرأ أيضا