أخبارشركة تركية تعلن تمكنها من تطوير أكياس قمامة عضوية صديقة للبيئة

أخبار

07 ديسمبر

شركة تركية تعلن تمكنها من تطوير أكياس قمامة عضوية صديقة للبيئة

اسطنبول – أعلنت شركة تركية، عن تمكنها من تطوير أكياس قمامة عضوية صديقة للبيئة يتم تصنيعها انطلاقا من مادة النشا المستخرجة من البطاطس.

وقال منسق قسم تطوير العمل في الشركة، غوكهان تريت أوغلو، في تصريحات صحفية، إن “الأكياس يتم تصنيعها من البطاطس، وبالتالي تتحلل في الطبيعة شأنها في ذلك شأن المواد الطبيعية الأخرى التي تتحلل مع مرور الوقت”.

وأشار تريب أغلو إلى أن الأكياس تصبح في وضع يمكن للكائنات الحية الدقيقة استهلاكها بعد مرور 24 شهرا من إلقائها في الطبيعة.

ولفت إلى أن الشركات تفضل البطاطس والذرة في انتاج الأكياس التي يتم تصنيعها من النشا، مضيفا أن الأكياس المصنعة من البطاطس أكثر مرونة ومتانة من الأكياس المصنعة من الذرة.
*******************************

اليونان/ تشتهر منطقة كاردميلي اليونانية، التي تقع في شبه جزيرة بيلبونيز، على وجه الخصوص بالمناظر الطبيعية الرائعة التي توفر للزوار فرصة مشاهدة أعلى قمة في تايغتيس، والتي يبلغ ارتفاعها 2400 متر.

وتعد هذه المنطقة نقطة الانطلاق للعديد من المسارات الجبلية، بعضها يؤدي إلى قمة تايغتيس، وبالقرب منها مغارة فيروس، والتي تمتد لحوالي 20 كيلومتر.

وتقع المنطقة على خليج ميسينا، على بعد 35 كلم من كالاماتا، في شبه جزيرة بيلونيز في جنوب البلاد.

وهذه المناطق، التي تجذب عددا كبيرا من السياح في الصيف، تبقى ممتعة للغاية خلال موسم الربيع.

*******************************
روسيا/ قدم وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي دميتري كوبيلكين،مؤخرا، بمجلس الدوما (الغرفة السفلى للبرلمان الروسي) الخطوط العريضة للمهام التي تنفذها الوزارة في الوقت الحالي في ما يخص تنفيذ المشروع الوطني “علم البيئة”، والإشكاليات المطروحة.

وقال إن حجم المياه العادمة التي يتم تصريفها في المياه السطحية دون تنقية أمر خطير، حيث تم تصريف حوالي 30 بالمئة منذ عام 2012، وتم تنفيذ 64 مشروعا استثماريا بمبلغ إجمالي يزيد عن 58 مليار روبل.

وأضاف أن “الوضع لا يتغير بالسرعة التي نرغب فيها نظرا للتكلفة التي تزيد بشكل كبير”، مشيرا الى أنه يتوجب الانتقال الإلزامي إلى نظام جديد.

واقترح المسؤول الروسي، على جميع الكيانات، من أجل النهوض بالبيئة حتى سنة 2024، التخلص من الممارسات السلبية المضرة بالبيئة، وذلك من خلال اعداد حوافز ضريبية للمشغلين الإقليميين، ووضع آلية تشمل مدافن النفايات في السجل الوطني، الذي بدأ استغلاله قبل اعتماد قانون النفايات.

وقال إنه بحلول عام 2024، ستصل نسبة النفايات الصلبة الحضرية التي ستتم إعادة تدويها في الحجم الإجمالي إلى 36 بالمئة، في ما تبلغ حصة “ام سي دابليو” الموجهة إلى المعالجة نسبة 60 المئة، وهو ما سيمكن بشكل عام من تحسين الوضع البيئي في البلديات.

كما أبلغ الوزير أعضاء مجلس الدوما الروسي، بأنه في اطار “البلد النظيف”، يجري تطهير أراضي القطب الشمالي، حيث تمت إزالة أكثر من 8000 طن من النفايات من أرخبيل فرانز جوزيف لاند. كما أجريت دراسة جيولوجية إيكولوجية للجزر.

*******************************

وارسو 07 دجنبر 2018 (ومع) وفقا لتقرير سنوي نشر على هامش أشغال مؤتمر الامم المتحدة للمناخ كوب 24، المنعقد حاليا في كاتوفيتشي جنوب بولونيا، فإن انبعاثات الغاز من الوقود الأحفوري، السبب الرئيسي لظاهرة الاحتباس الحراري، شهدت زيادة غير مسبوقة سنة 2018 ولمدة سبع سنوات.

وتشكلت هذه الزيادة خلال هذه السنة جزئيا من الانبعاثات في الصين (+ 4,7 بالمئة)، وذلك بالرغم من الجهود التي منحت نتائج مشجعة في السنوات السابقة، وفقا لتقرير 13 لمشروع الكربون العالمي، الذي أنجزه 80 عالما.

وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثانية عند 2,5 بالمئة من الانبعاثات بحلول عام 2018، ومع ذلك، كانت الانبعاثات الأوروبية (-0.7 بالمئة )، مع الفوارق الوطنية.

وبالإضافة إلى الفحم، وهو أكبر مصدر لثاني أكسيد الكربون، ازداد استهلاك الغاز الطبيعي بنسبة 2 بالمئة سنويا في جميع أنحاء العالم بين 2000 و2017.

وتجتمع نحو 200 دولة في كاتوفيتشي، لوضع اللمسات الأخيرة بحلول منتصف دجنبر، القواعد التنفيذية لاتفاقية باريس، والذي يهدف للحد من ظاهرة الاحتباس.

اقرأ أيضا