أخبارفنلندا تهدف إلى زيادة تشجيع المشي وركوب الدراجات في الجبال بنسبة 30 في المئة بحلول عام 2030

أخبار

14 أغسطس

فنلندا تهدف إلى زيادة تشجيع المشي وركوب الدراجات في الجبال بنسبة 30 في المئة بحلول عام 2030

هلسنكي – ترغب فنلندا في زيادة تشجيع المشي وركوب الدراجات في الجبال بنسبة 30 في المئة بحلول عام 2030، بهدف ضمان أن يقيم الفنلنديون حوالي 450 مليون رحلة جديدة سيرا على الأقدام أو على عجلتين كجزء من إستراتيجية الحكومة للطاقة والمناخ المحددة في 2016.

وتخطط البلاد لإنفاق 41 مليون يورو بين عامي 2020 و 2022 لتخطيط وترويج المشاريع المتعلقة بالمشي وركوب الدراجات. ومن هذا الغلاف المالي، سيتم تخصيص 10 مليون يورو لتطوير البنية التحتية لزيادة المشي وركوب الدراجات.

وسيتم تخصيص جزء من ميزانية البرنامج الخضراء للحكومة للبلديات للمساعدة في بناء البنية التحتية مثل ممرات الدراجات. وسوف يساعد الدعم المالي أيضا في وضع معايير الجودة وتشجيع إدخال الدراجات للشركات.

وقد أخذت بعض البلديات الفنلندية زمام المبادرة بالفعل في تشجيع السكان على اختيار وسائل نقل أقل تلويثا. وعلى سبيل المثال، تستثمر الحكومتان المحليتان في يونسو وأولو في رياضة ركوب الدراجات لفترة طويلة.

وفي موضوع آخر، قال ما يقرب من 87 في المئة من السكان الفنلنديين إن إعادة التدوير وفرز النفايات والسلع الاستهلاكية كانت أهم الإجراءات التي ستتخذها إزاء المناخ في المستقبل، وفقا لدراسة جديدة من مؤسسة تطوير البلديات « كاكس ».

ووجدت الدراسة، التي تهدف إلى تحديد المواقف تجاه استراتيجيات التخفيف من آثار تغير المناخ، أن اثنين من المستجوبين من أصل ثلاثة أشاروا أيضا إلى أنهم يهدفون إلى تقليل الاستهلاك الكلي. وقال حوالي 55 في المئة أنهم سيحصلون على “إجازات” في بلادهم أكثر من السفر إلى الخارج.

وبالإضافة إلى ذلك، قال حوالي نصفهم، حوالي 47 بالمائة، لاستطلاع الرأي “كانتار” أنهم يخططون للحد من السفر الجوي بسبب مخاوف المناخ. ومع ذلك، قال 40 في المئة أنهم لا يرون أي سبب لفعل الشيء نفسه.

ووجد الاستطلاع أن 49 في المئة من المشاركين يخططون لخفض استهلاك اللحوم، في حين قال 54 في المئة أنهم كانوا على استعداد لاستبدال اللحوم بالخضروات أو تشجيع الآخرين على القيام بذلك.

وعلى الرغم من الإثارة في بعض مناهج تغير المناخ، كان المشاركون في المسح مختلطين حول إمكانية التبرع لمكافحة تغير المناخ. وقال أكثر من النصف إنهم غير مستعدين لدعم مثل هذه الإجراءات.

اقرأ أيضا