مقال مميزقافلة بيئية بالرباط للتحسيس بأهمية التنقل الإيكولوجي

مقال مميز

20 فبراير

قافلة بيئية بالرباط للتحسيس بأهمية التنقل الإيكولوجي

الرباط – تنطلق الدورة الثالثة للقافلة الإيكولوجية يوم 28 مارس لتستمر إلى 31 منه بمارينا أبي رقراق بالرباط، تحت شعار “التنقل الإيكولوجي”، ببرنامج غني يروم التحسيس بأهمية هذا النوع من التنقل.

وتندرج هذه القافلة التي تنظمها جمعية شباب القرن 21، في إطار التزام المغرب بموجب اتفاق باريس وبرنامج عمل المناخ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وحسب بلاغ للمنظمين، سيتم في إطار هذه القافلة تنظيم عدة أنشطة تهم على الخصوص القرية الإيكولوجية على مساحة 200 متر مربع، وحملات للتحسيس والتكوين وندوات وورشات ولقاءات تناقش أهمية التنقل الإيكولوجي.

وستنظم الجمعية، في الإطار نفسه ، يوم 22 أبريل المقبل بالرباط، الدورة الثانية ليوم بدون سيارة تحت شعار ” الرباط بدون سيارتي” بهدف تعزيز الوعي الجماعي للمواطنين بضرورة مواجهة الأضرار التي يخلفها تزايد حركة السير بالوسط الحضري.

وذكر البلاغ بأن هذه القافلة ستتزامن مع الزيارة الرسمية للجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” للمغرب، مشيرا إلى أن الأمر سيتعلق بفرصة مناسبة لدعم ملف ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026 على الساحة الدولية وإبراز انخراط ودينامية الشباب المغربي في مختلف المشاريع الاستراتيجية.

اقرأ أيضا