مؤسساتمستويات تلوث الهواء سنويا التي حددتها منظمة الصحة العالمية تتسبب في وفاة 250 شخصا

مؤسسات

01 ديسمبر

مستويات تلوث الهواء سنويا التي حددتها منظمة الصحة العالمية تتسبب في وفاة 250 شخصا

     أفادت دراسة أعدتها وكالة الصحة العامة في برشلونة أن تجاوز مستويات تلوث الهواء سنويا التي حددتها منظمة الصحة العالمية تتسبب في وفاة 250 شخصا إلى جانب خضوع حوالي 1500 حالة للاستشفاء ببرشلونة في السنة.

وقامت هذه الدراسة التي قدمتها بلدية برشلونة بتحليل المعطيات والبيانات التي تم تجميعها من 11 محطة لقياس تلوث الهواء بين عامي 2006 و 2016 وكذا أعداد الوفيات والذين خضعوا للعلاج في المستشفيات وفي قسم الطوارئ والمصالح الاستعجالية بمدينة برشلونة .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد – أعلنت إيزابيل غارسيا طخيرينا وزيرة الفلاحة والصيد البحري والتغذية والبيئة أمام مجلس الشيوخ أن الوزارة أطلقت إجراء يهدف إلى خلق محمية بحرية بمياه جزر غوميرا بأرخبيل الكناري.

وأضافت أن الوزارة خصصت غلافا ماليا يقدر بمليون أورو خلال هذه السنة من أجل إنجاز دراسة للتقييم العلمي والتقني لهذه المنطقة مشيرة إلى أن نتائج هذه الدراسة ستساعد في وضع مخطط لتدبير هذه المحمية الجديدة.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بروكسل / إرتفعت مبيعات “السيارات الكهربائية” في بلجيكا بنسبة 147 في المائة في 2016 مقارنة بالعام السابق.

وتضع هذه الأرقام بلجيكا على رأس قائمة أكثر الدول الاوروبية مبيعاً للسيارات الكهربائية ، وذلك وفقا تقرير، حيث إنضم حوالي 10 آلاف سيارة كهربائية إلى أسطول السيارات في بلجيكا في عام 2016.

ولا تزال حصة السيارات الكهربائية في بلجيكا تمثل 1.6 في المائة فقط من إجمالي أسطول السيارات ،وهذا يضع البلد في المرتبة السادسة في أوروبا، خلف النرويج (24 في المائة)، هولندا (5 في المائة)، أيسلندا (4.2 في المائة)، السويد (3.2 في المائة) وسويسرا (1.8 في المائة).

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

باريس / قال نيكولاس هولوت وزير الانتقال الايكولوجى والتضامن الفرنسى إن تغير المناخ قد يكون العامل الرئيسى الذى يساهم فى الهجرة.

وأوضح في تصريح للصحافة على هامش زيارة إلى جنيف “هناك علاقة مؤكدة” بين تغير المناخ والتنقل، قائلا ان من بين حلول هناك مكافحة التصحر من خلال “البيئة الزراعية”.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ كجزء من قمة المناخ التى أطلقها الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون والمعنونة “قمة كوكب واحد” المقرر عقدها يوم 12 ديسمبر فى باريس، اعلنت الوكالة الفرنسية للبيئة وادارة الطاقة  واتحاد الطاقات المتجددة بتنظيم مؤتمر بعنوان “الطاقات المتجددة: الشركات الملتزمة بتغير المناخ” في 11 دجنبر في دار اليونسكو.
وقال المنظمون إن المؤتمر سيركز على حلول الطاقة المتجددة لتحقيق اهداف اتفاقية باريس، مشيرا الى ان الاطراف المعنية بتغير المناخ ليست دائما على علم تام بالتقدم الذى تحققه مصادر الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا