مقال مميزميركل : رفع تحدي حماية المناخ يتطلب إجابات ذكية

مقال مميز

ميركل
16 سبتمبر

ميركل : رفع تحدي حماية المناخ يتطلب إجابات ذكية

برلين – أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن رفع تحدي حماية المناخ يتطلب إجابات ذكية.

وقالت ميركل في رسالتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت أمس الأحد أن مواجهة تحدي حماية المناخ الذي يعتبر تحديا للبشرية بحاجة إلى بذل جهود حثيثة حقيقية.

وتابعت “بالطبع حماية المناخ تتكلف أموالا، وهذا أمر لا نحتاج إلى المراوغة فيه”، معربة في المقابل عن قناعتها بأن هذه التكلفة ستكون أكبر بكثير إذا لم يتم فعل شيء تجاه تغير المناخ.

وأشارت ميركل إلى أن الحكومة الألمانية ستتخذ قرارات مهمة بشأن حماية المناخ يوم الجمعة المقبل ، معتبرة أنها “ضرورية بشكل عاجل” لبلوغ أهداف المناخ لعام 2030 .

وأضافت “يتعين علينا الإيفاء بالالتزامات الاجتماعية ، حتى يتمكن كافة الناس من المشاركة في حماية المناخ”.

ولفتت ميركل إلى أن حكومتها تراهن على الابتكار وتعتزم تسعير الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة ، موضحة “لأننا نعلم من اقتصاد السوق الاجتماعي أنه عندما يكون للشيء سعر ، فإن ذلك سيحفز على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون”.

وذكرت ميركل أن الأعاصير وموجات الحر والفيضانات زادت بمقدار ثلاث مرات في ألمانيا خلال الخمسين عاما الماضية ، مضيفة أن ألمانيا ، بصفتها دولة صناعية ، تنتج الكثير من غاز ثاني أكسيد الكربون ، وبالتالي تساهم في احترار الأرض. وأشارت ميركل إلى أن بلادها أنتجت خلال عام 2018 ضعف الانبعاثات التي تم انتاجها في المتوسط العالمي.

وأبرزت المستشارة أنه يتعين على ألمانيا أن تحرز نجاحا أيضا في مواصلة زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الألمانية تسعى إلى الاعتماد على الطاقة المتجددة في إنتاج 65 في المائة من الكهرباء بحلول عام 2030.

اقرأ أيضا