مقال مميزورشة بالرباط غدا حول ” النمو الأخضر وتنمية المجالات الخضراء بالمغرب”

مقال مميز

22 أكتوبر

ورشة بالرباط غدا حول ” النمو الأخضر وتنمية المجالات الخضراء بالمغرب”

الرباط – تحتضن الرباط يومي 23 و24 أكتوبر، ورشة حول موضوع ” النمو الأخضر وتنمية المجالات الخضراء بالمغرب”.

وذكر بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة أن هذه الورشة تهدف إلى إعطاء الانطلاقة لحوار بناء ومتطور حول مفهوم النمو الأخضر والتنمية الخضراء للمجالات الترابية بالمغرب من أجل تفعيل أمثل للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، مشيرا إلى أن هذه الورشة تمثل فرصة للتفكير وتدارس سبل تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على مستوى المجالات وتحديد مبادرات خضراء على المستوى المحلي، قائمة على تعزيز النمو الأخضر بالمغرب، وتأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات المحلية.

وسيحضر أشغال هذه الورشة التي تنظمها كتابة الدولة ومعهد النمو الأخضر العالمي، ممثلون عن القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، والمؤسسات المالية، والشركاء الدوليون.

وتجدر الإشارة إلى أن معهد النمو الأخضر العالمي هي منظمة حكومية دولية، ومقرها في سيول بكوريا الجنوبية، هدفها تعزيز النمو الأخضر في جميع الدول.

ويقترح معهد النمو الأخضر العالمي بالمغرب تقديم الدعم التقني لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة وتحقيق أهداف المساهمة المحددة وطنيا فيما يخص الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، ولاسيما المحور التاسع المتعلق بالمجالات الترابية التي تنتهج سياسة النمو المنخفض الكربون.

اقرأ أيضا