جهاتيوم دراسي بورزازات حول السكن الاجتماعي والتدبير المحلي للنفايات الصلبة

جهات

19 أكتوبر

يوم دراسي بورزازات حول السكن الاجتماعي والتدبير المحلي للنفايات الصلبة

الرشيدية – تنظم المديرية الإقليمية للسكنى وسياسة المدينة بورزازات ، غدا السبت ، يوما دراسيا حول السكن الاجتماعي والتدبير المحلي للنفايات الصلبة.

وذكر بلاغ للمديرية أن هذا اليوم الدراسي ، الذي ينظم بتنسيق مع النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات ، يأتي بمناسبة اليوم العالمي واليوم العربي للإسكان.

وأكد أن هذا النشاط يهدف إلى تعزيز سياسات التنمية الحضرية المستدامة الرامية لإحداث مدن نظيفة وصديقة للبيئة عبر التدبير المحلي الناجع للنفايات الصلبة.

كما يهدف إلى إبراز أهمية قطاع الإسكان والبناء في ورزازات وأهم الأوراش الجاري تنفيذها ، خاصة تلك المتعلقة بالتأهيل الحضري وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز ، وكذا المشاريع المستقبلية التي من شأنها إعطاء دفعة جديدة للقطاع بالمنطقة.

ويروم كذلك بلورة نقاش واسع حول تعزيز سياسات التنمية الحضرية المستدامة التي تضمن السكن اللائق للجميع ، والتطرق لقضية تدبير النفايات الصلبة المحلية ، وذلك بهدف إيجاد “مدن نظيفة وذكية”.

ويتوخى اليوم الدراسي أيضا تقاسم التجارب الرائدة في هذا المجال ، والوقوف على الأدوار القائمة والمرتقبة للقطاعات ذات الصلة بالسكن الاجتماعي والبيئة.

ومن المنتظر أن تقدم عروض حول إنجازات المديرية الإقليمية للسكنى وسياسة المدينة ، وأخرى يقدمها ممثلو المجالس المنتخبة حول تجربتها في المجال البيئي ، بالإضافة إلى تدخلات بعض الجمعيات حول أنشطتها المتعلقة بالبيئة.

وتنظم خلال هذا اليوم الدراسي ، الذي سيعرف مشاركة ممثلي العديد من الجماعات المحلية بإقليم ورزازات ، والمصالح الخارجية بالإقليم ، والمدارس الايكولوجية والوداديات السكنية ، وجمعيات من المجتمع المدني ، ورشات موضوعاتية تناقش “التضامن الاجتماعي من أجل سكن لائق”، و”الجماعات الترابية وتدبير النفايات الصلبة”.

اقرأ أيضا